“مع السلامة باي باي للطرق التقليدية”.. اسرع طريقة لـ فك تجميد اللحوم | هتفك في 10 دقائق بس!!

تعمل الكثير من الأمهات على تخزين اللحوم في الثلاجة لفترات طويلة مما تبدأ في عملية التجمد وصعوبة إذابتها  مرة أخرى أثناء الطبخ، وبالرغم من المخاطر الصحية العديدة التي تحدث نتيجة عملية التبريد إلا أنها تعد الوسيلة الوحيدة لتخزين الأطعمة واستخراجها وقت الحاجة بدلا من الشراء من جديد، وبناء على ذلك سوف نوضح لكم طريقة صحيحة وآمنة تماما لفك اللحوم وإمكانية استخدامها في تحضير الوجبات السريعة بدون نقل للبكتريا أو  جراثيم.

طرق فعالة لفك تجميد اللحوم

في حقيقة الأمر لا يوجد طريقة واحدة فقط لفك اللحوم المتجمدة بشكل صحي، بل تتوفر مجموعة مختلفة من الطرق يمكنك اختيار الطريقة الأكثر تناسبّا لك من بينهم، ومن أول هذه الطرق ما يلي:

  • الثلاجة: يمكن استخدام الثلاجة في فك اللحوم وذلك من خلال وضع اللحوم في إناء بلاستيكي ومن ثم وضعها في آخر رف من الثلاجة وسوف يعمل اختلاف درجات الحرارة على فك التجميد بكل سهولة.
  • الماء: يمكنك اللجوء إلى طريقة الماء وذلك بعد التأكد من تغليف اللحوم ووضعها في كيس بلاستيكي ومن ثم وضعه في إناء يحتوي على ماء بارد، ويتم تغيير الماء كل نصف ساعة أو ساعة كاملة لفك التجميد.
  • الملح: مما لا شك فيه أن الملح له قدرة عالية على إذابة التحمد، وبناء على ذلك يتم وضع اللحوم في إناء كبير به كمية من محلول الملح وتترك اللحوم به فترة من الوقت الى أن يذوب الثلج.