«ضاع عمرنا واحنا منرعفش حاجه»…عشبة ذات رائحة قوية وعطرة وبسعر التراب تصنع معجزات..تضبط الكولسترول بسرعة فائقة وتنقي الجسم من السموم وفوائد أخرى!!؟

تعتبر الكزبرة واحدة من الأعشاب الفعالة في طرد السموم من الجسم وقد أثبتت فعاليتها في إزالة الزئبق من الأعضاء الداخلية تحتوي هذه النبتة على مجموعة من المعادن والمواد الكيميائية التي تساعد في تنقية الجسم من الرواسب السامة.

الكزبرة: نبتة معجزة لتنظيف الجسم

«هذا نوع العشب يفعل العجب بجسمك!!».. البقدونس العشبة السحرية لفوائد صحية مذهلة وجمال طبيعي لا يُقاوم اكتشفي السر بنفسك .. طريقة الاستخدام !!!

 فوائد الكزبرة

تعمل الكزبرة على تنقية الكلى والكبد والبنكرياس حيث تساهم في تحسين وظائف الكبد وتقليل الدهون المتراكمة فيه كما تساعد في الوقاية من حصى الكلى وتساهم في الحفاظ على مستوى طبيعي في الدم.

التركيب الغذائي

تحتوي الكزبرة على كميات جيدة من الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، والمغنيسيوم. كل 100 غ من الكزبرة تحتوي على:

– 67 مغ من الكالسيوم.

– 26.05% من القيمة الغذائية الموصى بها للبوتاسيوم.

– 12.64% من الحديد.

– 26 مغ من المغنيسيوم.

لااستخدامات الطبية

تستخدم الكزبرة كتوابل شهية في العديد من الأطباق سواء في شكل أوراق طازجة أو بذور مجففة لها أيضا فوائد طبية حيث تعتبر مانعة للقيء ومسكنة للمغص وتستخدم في علاج الصداع والدوسنتاريا علاوة على ذلك تعمل كمطهر ضد الفطريات والبكتيريا وتساعد في خفض ضغط الدم.

زراعة الكزبرة

تنمو الكزبرة في الأجواء المعتدلة وتفضل الأراضي الجيدة التصريف تزرع عادة في شهري أكتوبر ونوفمبر ويتطلب حصادها تقطيع النباتات عندما تصبح الثمار شبه جافة ينتج الفدان الواحد ما بين 1000 إلى 1200 كجم من البذور الجافة.

تعتبر الكزبرة إضافة قيمة للوجبات ليس فقط لنكهتها الفريدة بل أيضا لفوائدها الصحية العديدة في تنقية الجسم والحفاظ على صحة الأعضاء الحيوية.