حبس سيدة أجنبية بتهمة حيازة المخدرات في مطار القاهرة الدولي

أصدرت نيابة النزهة حكمًا، بحبس سيدة تحمل جنسية أجنبية تم ضبطها وبحوزتها عدد من الأقراص المخدرة تشمل لاريكا، تامول، ترامادول، فضلًا عن كمية من مخدر الحشيش في مطار القاهرة الدولي 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة إجراء التحريات.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي، من ضبط سيدة “تحمل جنسية إحدى الدول”، أثناء إنهاء إجراءات سفرها على متن إحدى الرحلات الجوية، وبحوزتها عدد من الأقراص المخدرة تشمل لاريكا، تامول، ترامادول، بالإضافة إلى كمية من مخدر الحشيش مخبأة داخل حقائبها.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في إحكام السيطرة الأمنية على  المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد، واتخاذ التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة. 

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.