قرار عاجل من النيابة العامة بشأن حجب تطبيق المراهنات 1XBET

تطبيق 1XBET، أحد مواقع المراهنات الإلكترونية الأخرى، التي تشجع الشباب والأطفال على لعب القمار وكسب أموال غير مشروعة، إذ أصبحت مواقع القمار الإلكتروني تهديدا يتربص بالشباب والأطفال، فمع سهولة الوصول إلى هذه المواقع، وانتشار الإعلانات المغرية، أصبح الإدمان على القمار مشكلة اجتماعية تتطلب تدخلًا عاجلًا، لمنع آثاره السلبية على الأفراد والمجتمع.

حجب تطبيق 1XBET

وفي الإطار، أعلنت السلطات المصرية مؤخرًا عن حجب تطبيق المراهنات الشهير “1xbet”، وذلك استجابة لتحذيرات خبراء التربية والإعلاميين بشأن المخاطر التي يشكلها هذا التطبيق، خصوصًا على الأطفال القُصر. وجاء القرار بعد انتشار التطبيق على نطاق واسع وسط فئات الشباب، ما أدى إلى العديد من المشاكل الاجتماعية والنفسية.

ومن جانبه كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب المصري، تفاصيل هذا القرار، موضحًا أن التطبيق تم حجبه من متجري “جوجل بلاي” و”آبل ستور” داخل مصر.

موضحا أن قرار حجب تطبيق 1XBET جاء بعد تقديم عدة بلاغات ضد منصة المراهنات للنائب العام. وبالتالي تم توصية لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة حجب للتطبيق، وما يشابهه من تطبيقات خاصة بالمراهنات.

حالة من الجدل والاستياء

وتابع المحامي وليد الفولي أنه قام بتقديم بلاغا للنائب العام ضد تطبيق المراهنات 1XBET، لاستخدامها فيديوهات غير حقيقة للمشاهير، ومن بينهم الفنان أحمد حلمي واللاعب محمد صلاح وآخرين، واستغلالها بهدف جذب العديد من المشاهدات وزيادة الأرباح. مشيرا إلى أن تطبيق المراهنات أثار الجدل والاستياء بين الجمهور والمعجبين، الذين قالوا إن استخدام فيديوهات للمشاهير بالذكاء الاصطناعي يعد تلاعبا واحتيالا.

تشكل تحديًا خطيرًا

وأكد بدوي أن مواقع المراهنات الإلكترونية، مثل 1xbet، تشكل تحديًا خطيرًا يواجه المجتمع المصري، إذ تشجع الشباب والأطفال على ممارسة القمار وكسب أموال بطرق غير مشروعة. وأجمعت وسائل الإعلام المصرية على ضرورة التدخل السريع لحماية الفئات الأكثر عرضة لهذه الممارسات، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة ليست مجرد مشكلة فردية، بل تشكل تهديدًا اجتماعيًا يستدعي تدخل الدولة.