المشدد 6 سنوات لمتهمين بحيازة المخدرات في الشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية حكمًا، معاقبة متهمين بالسجن المشدد 6 سنوات، وتغريمهما مبلغ 100 ألف جنيه ومصادرة المخدر المضبوط، لإدانتهما بحيازة كمية من مخدر الهيروين بقصد الإتجار وترويجه، بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وتعود أحداث القضية رقم 15470 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة الزقازيق، والمقيدة برقم 2495 لسنة 2024 حصر كلي جنوب الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة بجنوب الزقازيق، “أشرف.ح.م” 26 عامًا عامل، و “حسام.ال.م” 36 عامًا، صاحب محل سيارات وقطع غيار سيارات، مقيمان بالزقازيق، للمحاكمة.

وذلك لحيازتهما كمية من مخدر الهيروين وسلاح أبيض، بدائرة مركز الزقازيق، ونفاذًا لإذن النيابة العامة تم ضبط المتهمان، وبتفتيش الأول عثر بحوزتة على لفافات بداخلها مسحوق بيج اللون يشبة “الهيروين” المخدر، وبتفتيش الثاني عثر بحوزته على سلاح أبيض “مطواة”، ولفافات بداخلها مسحوق بيج اللون يشبه ذات الجوهر، وهاتف محمول ومبلغ مالي.

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، و السلاح الأبيض للدفاع عن أنفسهما وعن تجارتهما الآثمة، والمبلغ المالي حصيلة البيع، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما من المتعاطين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.