“سر ما تقوليهوش لحد”… استثمر بقايا القهوة في تحسين حياتك وتعرف علي فوائد تفل القهوة المتعددة في العناية بالبشرة والتنظيف… طريقة الاستخدام!!

تعتبر بقايا القهوة أو تفل القهوة من المواد التي غالبا ما يتم التخلص منها بعد إعداد المشروب، ولكن هل تعلم أن لهذه البقايا فوائد عديدة يمكن أن تسهم في تحسين حياتك اليومية؟ في هذا المقال، سنستعرض أبرز استخدامات تفل القهوة وكيف يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على البشرة والشعر والجسم، بالإضافة إلى استخدامات منزلية مبتكرة.

استخدامات لتفل القهوة:

1. تلميع الأطباق والحلل

يمكن استخدام تفل القهوة كمنظف طبيعي وفعال للأواني والأدوات المطبخية، فبفضل طبيعتها الخشنة، تساعد في إزالة البقع والرواسب العالقة بسهولة، يمكنك وضع التفل في كيس قماشي واستخدامه كفرشاة لتنظيف الأواني، مما يمنحها لمعانا دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية القاسية.

2. تعطير الجو

تفل القهوة لا يقتصر استخدامه على التنظيف فقط، بل يمكن أيضا استخدامه لتعطير المنزل، ضع بعض التفل في كيس قماشي وضعه في زوايا المنزل، وستستمتع برائحة القهوة المنعشة التي تنتشر في المكان.

3. إزالة الروائح الكريهة من اليدين

إذا كنت تعاني من الروائح غير المرغوب فيها على يديك، مثل رائحة الثوم أو البصل، يمكن استخدام تفل القهوة المبلل لفرك يديك، فهو يساعد في إزالة تلك الروائح بشكل فعال وطبيعي.

4. قناع طبيعي للوجه

يمكنك تحضير قناع طبيعي للوجه من تفل القهوة عن طريق مزجه مع عسل النحل وقليل من زيت الزيتون، هذا المزيج يساعد في تقشير البشرة وتنعيمها، مما يمنحك بشرة ناعمة ومتألقة.

5. تفتيح الأثاث الخشبي

تفل القهوة المجفف يمكن أن يكون مفتحا طبيعيا للأثاث الخشبي. استخدمه لمنح أثاثك لمسة من اللمعان، فهو يعتبر بديلا طبيعيا وفعالا عن منتجات التنظيف التجارية.

6. امتصاص الروائح في الثلاجة

للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة، يمكنك وضع كيس صغير من التفل داخل الثلاجة، فهو يعمل على امتصاص الروائح غير المرغوب فيها، مما يجعل ثلاجتك دائما منعشة.