هل تضرب مصر؟.. تحذير عاجل من المركز الوطني للأعاصير بشأن العاصفة نادين

تحذيرات جديدة أصدرها المركز الوطني للأعاصير NHC، بشان العاصة نادين، والتي تكتسب زخما متزايدا في المحيط الأطلسي في ظل تضاعف احتمالات تحولها إلى عاصفة استوائية، بعدما ظهرت احتمالية ظهور العاصفة نادين بنسبة 30% بحلول يوم الخميس.

عاصفة نادين

وأوضح المركز الوطني للأعاصير أن هناك فرصة بنسبة 10% فقط لأن تصل العاصفة إلى مستوى العاصفة الاستوائية خلال 48 ساعة، وسط تزايد سرعة الرياح، حيث يراقب خبراء الأرصاد الجوية احتمالية وصول إعصار نادين إلى فلوريدا، أو اتخاذ مسار آخر نحو المكسيك وأمريكا الوسطى.

موعد عاصفة نادين

وبحسب ما أكدته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فمتوقع أن يتحرك هذا النظام بشكل عام نحو الغرب، وقد تصبح الظروف البيئية أكثر ملاءمة للتطور التدريجي في نهاية هذا الأسبوع، وبحسب ما أكدته المركز الوطني للأعاصير تم تصنيف العاصفة نادين المعروفة رسميا باسم Invest 94L، في السابق على أنها اضطراب وتمت ترقيتها إلى منخفض استوائي يوم الإثنين الماضي بعد أن وصلت رياحها السطحية إلى 38 ميلا في الساعة.

وعندما يقترب من المياه الدافئة يجلب المنخفض الجوي أمطارا مدمرة وعواصف رعدية تسبب فيضانات شديدة ويمكن أن يتطور إلى إعصار إذا وصلت سرعة الرياح إلى 74 ميلا في الساعة ولم يتضح بعد ما إذا كانت العواصف الاستوائية ستتطور بشكل نهائي، ولكن المركز الوطني للأعاصير قال إن هناك فرصة بنسبة 60% لتتطور إلى عاصفة  استوائية خلال الأيام السبعة المقبلة.

وبحسب ما أكده خبراء الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن يتطور تدريجيا إلى إعصار عندما يصل إلى المياه الدافئة بالقرب من فلوريدا، ومن المتوقع أن يتجه الإعصار نحو الشمال الغربي ويمر عبر الطرف الشمالي لجزيرة أنتيجوا ثم يتجه إلى جمهورية الدومينيكان والساحل الجنوبي الشرقي لكوبا.

يذكر أن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في مايو الماضي أن تشهد الولايات المتحدة موسم أعاصير من المتوسط، متوقعة أن يضربها ما بين 4 إلى 7 أعاصير من الفئة الثالثة وقد ثبتت صحة التوقعات حتى الآن إذا تجاوزت درجات الحرارة في منتصف أكتوبر المعدلات التاريخية ويمتد موسم الأعاصير من 1 يونيو حتى 30 نوفمبر.