كانت فين الفكرة دي من زمان .. فكرة جهنمية لسلق الكرنب بأقل مجهود وأسرع وقت وهتقدري تعملي أكبر عزومة.. الطريقة!!!

تعتبر طريقة تحضير الكرنب المحشي من أكثر الوصفات الشائعة بين الأمهات، خصوصا في فصول الشتاء، حيث يتميز الكرنب بمذاقه الشهي الذي يجذب الجميع لتناوله، ومع ذلك، تواجه العديد من الأمهات مشكلة تقطيع الكرنب بعد سلقه، حيث يتطلب ذلك وقتا طويلا، مما يؤثر على الأمهات العاملات، لذلك، تسعى الكثيرات إلى معرفة طريقة سلق سريعة تساعد في تقطيع الكرنب حتى يتم حشيه دون الحاجة للانتظار طويلا، وفي هذا المقال، سنستعرض طريقة سلق وتقطيع الكرنب بسرعة.

طريقة سلق وتقطيع الكرنب بسرعة

تحرص الأمهات على تحضير الخضروات الطازجة لعائلاتهن، وخاصة الكرنب الذي يعتبر غنيا بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. لكن تكمن المشكلة في استخدام العديد من الأدوات لتقطيع الكرنب وسلقه، لحسن الحظ، هناك طرق تسهل عملية تقطيع الكرنب وسلقه وتحضيره للحشو. وإليك الخطوات اللازمة لتقطيع الكرنب:

  • اختيار الكرنب: تأكدي من اختيار كرنب نظيف، بحيث تكون أوراقه خضراء لامعة ولا تحتوي على أي اصفرار.
  • توفير الأدوات: قومي بإحضار سكين حاد وقطعة خشبية لتثبيت الكرنب عليها.
  • تقطيع الكرنب: استخدمي السكين لقطع رأس الكرنب، ثم قسميه إلى أربع قطع بالطول والعرض حسب حجم الكرنب.
سلق وتقطيع الكرنب بسرعة
سلق وتقطيع الكرنب بسرعة

خطوات سلق الكرنب

تعتبر مرحلة السلق من الخطوات المهمة في تجهيز الكرنب، حيث يسهل سلقه بعدة طرق تناسب تحضيره للطهي، مما يجعله طريًا عند تعرضه للحرارة أو البخار أو البرودة، وإليك بعض الطرق الفعالة لسلق الكرنب:

  • الفريزر: بعد تقطيع الكرنب إلى أجزاء، يمكنك وضعه في أكياس حفظ الطعام، وضعي الأكياس في الفريزر حتى يصبح الكرنب طريا، فالبرودة الشديدة تساعد على ذبول الأوراق بسرعة، مما يسهل استخدامها في الحشو عند الحاجة.
  • البخار: يمكنك استخدام طريقة البخار لسلق الكرنب، وذلك من خلال وضع وعاء به ماء على النار، وضعي مصفاة فوق الوعاء وضعي فيها ورق الكرنب، واتركي الكرنب يتعرض للبخار الصاعد حتى يصبح طريا وجاهزا للاستخدام، مما يوفر الوقت والجهد.