بدون أخطاء وفى دقيقة.. 4 مواقع لتحويل ملفات PDF إلى Word| خطوات بسيطة وميزات مهمة

تعتبر تعديل محتوى ملفات PDF مشكلة للكثير من المستخدمين، وذلك لأن هذه الملفات غالبًا ما تكون صعبة التعديل إلا باستخدام أدوات مدفوعة، أو بسبب صعوبة العملية نفسها، هذا يدفع العديد من الأشخاص، وخاصة الطلاب، للبحث عن أدوات لتحويل ملفات PDF إلى ملف بصيغة Word لتسهيل التعديل عليها، وفقًا لموقع “Techradar” البريطاني، هناك العديد من المواقع التي تقدم حلولاً لتحويل ملفات PDF إلى Word، مما يتيح للمستخدمين إمكانية التعديل بسهولة، سواء بإضافة أو حذف محتوى أو إدراج صور، وكذلك تأمين الملفات عبر إعادة ضبط إعداداتها أثناء التعديل.

مواقع لتحويل PDF إلى Word

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحويل ملفات PDF إلى صيغة Word، مما يتيح لك التحكم الكامل في ملفاتك وتعديلها بسهولة، وفيما يلي أبرز هذه المواقع:

1- موقع PDF CANDY

يتيح موقع PDF CANDY للمستخدمين أكثر من 47 أداة مختلفة لتعديل الملفات الخاصة بك بصيغة «PDF» من بينها تحويل الملفات إلى صيغة Word، كما يمكن أيضًا التعديل على ملف PDF نفسه من خلال إضافة أو حذف محتوى أو تأمين الملف أو إعادة ترتيب الصفحات، أو حتى التوقيع على الملفات، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع ميزة تحويل الصور إلى ملفات PDF.

إلى جانب ذلك، يتيح الموقع العديد من الأدوات بشكل مجاني، لكن للحصول على جميع الأدوات، يجب ترقية الحساب إلى نسخة مدفوعة، في الباقة المجانية، يتعين على المستخدمين الانتظار لمدة ساعة بين كل استخدام لخدمة وأخرى.

2- موقع وتطبيق WPS Office Free

يعتبر موقع WPS Office Free بديلاً لتطبيقات “مايكروسوفت أوفيس” مثل Word، ويتيح للمستخدمين تحويل ملفات PDF إلى Word والتعديل عليها مباشرة داخل الموقع دون الحاجة إلى استخدام برامج إضافية.

كما يقدم الموقع الكثير من الخدمات الأخرى مثل العروض التفديمية، وخدمات «الإكسيل» وغيرها من الأدوات المتنوعة، إلى جانب أن الموقع يتيح مساحة سحابية تبلغ واحد جيجابايت في الباقة المجانية لاستخدامها ورفع ملفاتك على الموقع، علاوة على ذلك، يقدم إمكانية التعديل والتحميل والوصول لملفاتك من أي مكان فقط عن طريق اتصالك بالإنترنت، كما يوفر الموقع تطبيق مجاني تستطيع تحميله للأندرويد وهواتف الأيفون، إضافة للموقع الإلكتروني.

3- موقع وتطبيق Nitro PDF Pro 13

يعتبر Nitro PDF Pro 13 هو موقع إلكتروني وتطبيق مخصص لهواتف الآيفون فقط، ويقدم مجموعة متنوعة من المميزات المتعلقة بتعديل ملفات PDF مثل التوقيع وتأمين الملفات وإعادة ترتيب الصفحات وإضافة ملاحظات ووضع علامات مميزة.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا الموقع بديلاً قويًا لتطبيق “Adobe Acrobat”، لكنه مخصص بشكل أساسي للشركات نظرًا لارتفاع تكلفة الاشتراك وفترة التجربة المجانية المحدودة.

4- موقع وتطبيق PDF Element

يعد PDF Element هو الموقع التابع لشركة «Wondershare» الشهيرة، ويتيح الكثير من المميزات، ويتميز ببساطته وسهولة استخدامه، وذلك لأنه يوفر المميزات البسيطة الأساسية المرتبطة بالتحويل وبعد أدوات التعديل البسيطة، إلى جانب ذلك، يتيح أدوات غير موجودة في التطبيقات الأخرى مثل إمكانية تعديل النصوص والخط وإعادة التنسيق بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق فترة مجانية لمدة شهر، وبعد انتهائها يتطلب الاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة للاستمرار في استخدامه.