بيان هام من وزارة التعليم بشأن إختبارات أكتوبر لصفوف النقل

التعليم , أعلنت الوزارة عن تحديد مواعيد امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل ، حيث إنه سوف تُجرى هذه الامتحانات في الأسبوع الأخير من الشهر ، وفقًا إلى جدول موحد تضعه المديرية مع مراعاة الإجازات الرسمية .

وأوضحت الوزارة أن عملية تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي سوف تتم عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية ، مما يضمن تقييمًا دقيقًا لمستوى الطلاب .

 

التعليم تؤكد على إلتزام المديريات والإدارات
التعليم-تؤكد-على-إلتزام-المديريات-والإدارات

التعليم تؤكد على إلتزام المديريات والإدارات

أكدت الوزارعلى ضرورة التزام كل المديريات والإدارات و كل المدارس بإعداد امتحانات شهر أكتوبر وفقًا إلى متطلبات الإدارة .

حيث يُطلب من موجه أول المادة إعداد ثلاثة نماذج امتحانية تُسلم للإدارة لكي يتم توزيعها على المدارس ، وهو ما يتيح تنوع الأسئلة داخل الفصول الدراسية .

سوف يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي ، وي عتمد على الوزن النسبي لكل مادة دراسية ، بما يتماشى مع المواصفات المعتمدة للورقة الامتحانية .

 

طلاب الصفين الأول والثاني الثانويطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي
طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

هام من وزارة التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

في إطار تقييم الطلاب ، أكدت الوزارة أن الصفين الأول والثاني الثانوي العام سوف يخضعان إلى عدة امتحانات ، من بينها إختبارات شهرية خلال الفصلين الدراسيين ، بالإضافة إلى اختبار نهائي في نهاية كل فصل دراسي .

كما أوضحت أن المجموع الذي يؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعة يعتمد فقط على الدرجات المحصلة في الصف الثالث الثانوي.

 

wazer ta3lem nn 2wazer ta3lem nn 2

وأشار الوزير محمد عبد اللطيف إلى أهمية تطوير آليات التقييم لضمان جذب الطلاب إلى المدرسة ، حيث تشمل الإجراءات الجديدة مواظبة الطلاب وتقييمهم بشكل مستمر. كما تُعتبر هذه الإجراءات خطوة مهمة نحو تحسين مستوى القراءة والكتابة لدى الطلاب، وتعزيز مهاراتهم الأكاديمية.

وتشدد الوزارة على ضرورة الالتزام بخريطة توزيع المناهج الدراسية، مما يضمن أن تكون الأسئلة متعلقة بما درسه الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى موعد الاختبار.