لأصحاب المعاشات ..قرض شخصي بمليون جنيه وأطول فترة سداد حتى 120 شهر

تهتم الدولة المصرية بأصحاب المعاشات، في إطار توجيهات القيادة السياسية إلى تقديم خدمات أفضل وميسرة لهم، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها قطاع كبير من المواطنين، وينعكس هذا الاهتمام في القطاع المصرفي المصري، حيث تم ابتكار مجموعة من المنتجات البنكية التي تلبي احتياجات أصحاب المعاشات وتساعدهم في مواجهة أعباء الحياة.

القيادة السياسية تدعم أصحاب المعاشات

ومن بين هذه البنوك، يبرز البنك الأهلي المصري كأحد أهم البنوك الحكومية التي تقدم منتجات تمويلية خاصة، من بينها القرض الشخصي لأصحاب المعاشات.

برنامج القرض الشخصي لاصحاب المعاشات

يتميو برنامج التمويل الشخصي لأصحاب المعاشات بتوفير للعميل تأمين على الحياة والعجز الكلي بشكل مجاني طوال فترة التمويل، بالإضافة إلى ذلك، يتاح للعميل إمكانية الحصول على التمويل بدون الحاجة إلى وجود ضامن، كما يمكنه الاقتراض بدون دفع مصاريف لاستعلام ائتماني، كما يمكن أيضًا للعميل فتح حساب جاري مجانًا.

حجم التمويل

يصل الحد الأقصى لقيمة القرض الذي يمكن أن يحصل عليه العميل إلى مليون جنيه، مع فترة سداد تصل إلى 120 شهرًا، وبعائد تنافسي مناسب.

مستندات وشروط الحصول علي التمويل

يمكن لأصحاب المعاشات تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي السارية، على أن لا يتجاوز عمر المقترض عن 65 عامًا عند انتهاء مدة التمويل، كما يشترط على صاحب المعاش التعهد بتحويل المعاش إلى البنك خلال فترة سريان التمويل.

المصروفات الادارية

تحدد المصروفات الإدارية بمعدل 2% من إجمالي قيمة التمويل، على أن يتم سدادها مرة واحدة مقدماً، بحد أدنى 250 جنيهًا في حال كان السداد لمدة 7 سنوات، وفي حالة السداد لمدة تتجاوز 7 سنوات، تقدر المصروفات الإدارية بـ 3%، مع حد أدنى 250 جنيهًا، كما يمكن للعميل دفع عمولة سداد معجل بنسبة 7% من إجمالي المبلغ المدفوع في حالة السداد النقدي أو التحويل أو بأي وسيلة دفع أخرى، بالإضافة إلى أنه يمكن سداد عمولة بنسبة 12% إذا قام بنك آخر بشراء المديونية، وإذا تقاعس العميل عن الوفاء بالتزاماته الشهرية، يمكنه دفع غرامة تأخير سداد القسط تبلغ 20 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى 2% من المبلغ المستحق الذي لم يتم دفعه.