اه لو الفرصة متاحة للبسطاء في صناعة السينما.. فيلم رفعت عيني للسماء في مهرجان شيكاجو الدولي

استطاع صناع فيلم رفعت عيني للسماء أن يرفعوا اسم بلادهم في مهرجان شيكاجو الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويذكر أن الفيلم استطاع أن يبهر العالم لأنه صنع بمواهب صانعيه دون واسطة، أو محسوبية أو دفع أموال لمنتجين، أو مخرجين.

 

فيلم رفعت عيني للسماء

يشارك فيلم رفعت عيني للسماء في مهارات شيكاجو الدولي بين 120- فيلم طويل، و70 فيلم قصير، وتشارك 60 دولة في المهرجان، حيث أن هناك أيضا أفلام مسجلة، وعروض اجتماعية.

فيلم رفعت عيني للسماء في مهرجان كان

نال صناع رفعت عيني للسماء إعجاب الجميع عندما حصل الفيلم على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي في الدورة رقم 77.

تفاصيل فيلم رفعت عيني للسماء

مجموعة من فتيات فرقة مسرحية كانوا يعرضن مسرحياتهن في الشوارع حيث كانوا يرغبون في عرض إبداعهن الفني للجمهور، رغم المجتمع الشرقي المسيحي المحافظ، الذي يضع قيود على الفتيات بشكل خاص، ومعظمهن يحلمن بالتمثيل، والرقص، والفن، والغناء، ويعرضن مواهبهن أمام الجميع للوصول إلى الجمهور، ويذكر أن الفيلم التسجيلي تم تصويره على مدار 4 سنوات، تحت إشراف المخرج أيمن الأمير، وزوجته المخرجة ندى رياض، ووثق الفيلم مراحل بلوغ ونضج البطلات على مدار 4 أعوام في الصعيد.

متى يتم عرض رفعت عيني للسماء في مصر؟

يتم عرض رفعت عيني للسماء يوم 6 نوفمبر في دور العرض المصرية، وفي مسابقة مهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق يوم 24 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر، ويذكر أن الفيلم مدته 101 دقيقة.

اه لو الفرصة متاحة للبسطاء في صناعة السينما..  فيلم رفعت عيني للسماء في مهرجان شيكاجو الدولي