«تحذيرات أمطار تضرب هذه المناطق».. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، يأتي هذا الانخفاض نتيجة تأثير منخفض جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، مما أدى إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، خاصة على السواحل الشمالية.

تتوقع الأرصاد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع إمكانية امتدادها بشكل خفيف إلى جنوب الوجه البحري ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في القاهرة 29 درجة مئوية، مع طقس مائل للحرارة خلال النهار ومائل للبرودة في نهاية الليل.

من جهة أخرى، ستنشط الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط، بسرعة تتراوح بين 40 إلى 60 كم/س، مما سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.5 إلى 3.5 متر بينما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين.

تتوقع الأرصاد أيضًا ظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانًا على السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على مختلف المدن والمحافظات المصرية:

القاهرة: 29 °C العظمى / 21 °C الصغرى

الإسكندرية: 28 °C العظمى / 20 °C الصغرى

الأقصر: 34 °C العظمى / 23 °C الصغرى

أسوان: 35 °C العظمى / 24 °C الصغرى

شرم الشيخ: 33 °C العظمى / 25 °C الصغرى

تشير التوقعات إلى طقس معتدل في عموم البلاد في أول الليل، مع برودة تدريجية في آخره يُنصح المواطنين بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية والتأهب للتغيرات المناخية المتوقعة.