زيادة المرتبات 2000 جنيه.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد الموظفين في هذه الجهات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، بأن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد أقر مشروع القانون الذي تقدمت به الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم، وذلك من أجل زيادة قيمة الحصة فوق النصاب بالنسبة للمعلمين المعينين في الوزارة، وكذلك رفع أجر الحصة للمعلمين الذين تم الاستعانة بهم لسد العجز داخل كافة المدارس على مستوى الجمهورية.

زيادة المرتبات بقرار من الحكومة

ووفقًا للمصادر، فإن هذا القرار قد يجعل مرتب المعلم يرتفع بنحو 2000 جنيه شهريًا، وذلك في حال قيامهم بتدريس عدد معين من الحصص فوق النصاب القانوني بشكل شهري، وخاصة بعدما تم رفع أجر الحصة لتصبح 50 جنيه بدءًا من العام الدراسي الجاري.

وأوضحت التقارير الإعلامية بان الوزارة ستقوم بتحويل المبالغ المالية إلى المديريات التعليمية وبدورها ستقوم بتوزيعها على الإدارة ومن ثم سيتم صرفها للمعلمين في المواعيد المحددة.

موعد صرف مرتب أكتوبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لكافة العاملين بالدولة، بما في ذلك الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة، وذلك على مدار 4 أيام تبدأ من 24 أكتوبر الجاري أي بعد أقل من أسبوع من الآن.

وسيتم صرف الرواتب لموظفي الحكومة من الجهات المرتبطة بالموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى الهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة، وذلك خلال هذه 4 أيام متتالية.

ويحصل الموظف على مستحقاته بأكثر من طريقة أبرزها ماكينات الصراف الآلي وكذلك عبر مكاتب البريد أو فروع البنوك المتعاقدة مع الحكومة لصرف المرتبات.