سؤال غريب يثير لغزا فى حادث الجلاله.. من السبب فى انقلاب الاتوبيس بعد ظهور نتيجه تحليل السائق

أثبتت نتائج تحاليل المخدرات التي أجريت على سائق حافلة جامعة الجلالة، والتي تسببت بالخطأ في وفاة اثني عشر طالبا وإصابة تسعة وعشرين آخرين، أنه تناول مادة المورفين وهي مادة مخدرة.

قرار عاجل من النائب العام

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي قرارا بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار وكيل أول نيابة السويس للتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس ركاب بطريق الجلالة، والذي أدى إلى وفاة 12 طالب وإصابة 29 آخرين.

وكانت النيابة العامة تلقت، الاثنين، إخطارًا بالحادث، وسرعان ما أرسلت فريق تحقيق إلى مكان الحادث، حيث تم معاينة جثث الضحايا واستجواب بعض المصابين، الذين أفادوا بأن السائق كان يقود سيارته بسرعة زائدة على الطريق فى منعطف حاد أدى إلى انقلاب الحافلة.

السائق تحت تأثير المواد المخدرة

وأظهرت التحقيقات والفحص الفني للحافلة، أن السرعة الزائدة كانت السبب الرئيسي لفقد السيطرة عليها، كما كشفت التحاليل الأولية أن السائق كان تحت تأثير المواد المخدرة أثناء القيادة.

وعلى إثر ذلك أمر النائب العام بحبس السائق أربعة أيام على ذمة التحقيق، على أن يتم استكمال التحقيق وإجراء التحليل النهائي للسائق من قبل مصلحة الطب الشرعي.

واستمراراً للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث انقلاب حافلة ركاب على طريق الجلالة، والذي أدى إلى وفاة اثني عشر طالباً وإصابة تسعة وعشرين آخرين، أمرت النيابة بإحالة المتهم إلى هيئة الطب الشرعي لإجراء التحليل النهائي لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة وقت وقوع الحادث.

وأكد التقرير الفني أن العينة المأخوذة أثبتت وجود مادة المورفين المخدرة فيها، وما زالت التحقيقات مستمرة.