توخيل: سأرد على المشككين في قدراتي لقيادة منتخب انجلترا

ابدى الألماني توماس توخيل الذي تم اعلانه مساء الاربعاء مديرا فنيا جديدا لمنتخب انجلترا سعادته الكبيرة بقيادة منتخب الأسود الثلاثة خلال السنوات القادمة مؤكدا انها فخر كبير له وأن اماله كانت العودة من جديد إلى أجواء الكرة الانجليزية .

وكان الاتحاد الأنجليزي لكرة القدم قد أعلن مساء الاربعاء تعيين الألماني توماس توخيل مديرا فنيا لمنتخب انجلترا لمدة ١٨ شهر تبدأ في يناير المقبل وحتى نهاية مشوار المنتخب الانجليزي في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ في الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك وكندا ليكون ثالث مدير فني اجنبي يقود منتخب انجلترا عبر التاريخ بعد السويدي سيفن جوران اريكسون و الإيطالي فابيو كابيلو .

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد الأنجليزي لتقديم مديرا فنيا لمنتخب انجلترا قال توماس توخيل: انا ألماني لكن الكل داخل انجلترا يعلم شغفي وحبي للكرة الانجليزية وللدوري الأنجليزي الممتاز واتمنى خلال الفترة المقبلة ان أتمكن من اقناع المتشككين في قدراتي وكفاءتي لتولي مهمة المدير الفني لمنتخب انجلترا وأقدم كل ما لدى لمنتخب الأسود الثلاثة .

وفي رده حول قيامه بترديد النشيد الوطني البريطاني خلال المباريات قال توخيل : علمت من مارك بولينجهام المدير التنفيذي للاتحاد الأنجليزي ان هذا الامر سيكون امر شخصي يرجع لي بصفة شخصية . لم افكر في هذا الأمر خلال الفترة الماضية . كل الاحترام الشعب الأنجليزي وللنشيد الوطني لكنى حتى الان لم أقرر ماذا سأفعل .

اما مارك بولينجهام المدير التنفيذي للاتحاد الانجليزي لكرة القدم فقد أكد انه قد تمت مقابلة اكثر من عشرة مرشحين لقيادة منتخب انجلترا من بينهم مرشحين محليين لكن تم الاتفاق على أن افضل المرشحين هو الألماني توماس توخيل .

وكشف مارك بولينجهام ان الاتحاد الأنجليزي عندما قرر تعيين الألماني توماس توخيل كان القرار الهدف منه توفير افضل الفرص للاعبي المنتخب الانجليزي لكي يكون المدير الفني الذي سيقودهم هو الافضل حتى نتمكن من المنافسة على لقب كأس العالم ٢٠٢٦ .

 

نقلاً عن جريدة الوفد