مبروك للموظفين.. قرار عاجل بشأن موعد صرف مرتب أكتوبر 2024 بالزيادة الجديدة

كشفت تقارير إعلامية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، والذي ينتظره ملايين الموظفين في الحكومة، وخاصة بعدما تقرر صرف زيادة جديدة لبعض الفئات من الموظفين، تصل لنحو 2000 جنيه خلال الشهر، عقب موافقة الحكومة على مشروع قانون تم بالاتفاق بين وزارة المالية ووزارة التعليم.

قرار عاجل بشأن مرتب أكتوبر 2024

أكدت وزارة المالية بأ، صرف مرتبات شهر أكتوبر سوف تستمر لمدة 4 أيام تبدأ من 24 من الشهر الجاري، وذلك بالنسبة لكل الموظفين في الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية.

وأوضحت مصادر الوزارة بأن الهدف من وراء تحديد 4 أيام للصرف، هو تقليل الضغط على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، والمنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وطالبت الوزارة من كل المواطنين ضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ وقت بداية الصرف.

زيادة مرتبات الموظفين أكتوبر 2024

قالت تقارير رسمية، بأن مجلس الوزراء قد وافق بشكل رسمي على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمعلمين المعينين في الوزارة، وذلك إذا رغب في أن يضيف لنصابه عددًا من الحصص، حيث قد تصل الزيادة وقتها لنحو 2000 جنيه خلال شهر أكتوبر الجاري.

ومن المتوقع بأن تبدأ الوزارة في صرف مستحقات الموظفين خلال الأيام المقبلة، وذلك عن طريق المديريات التعليمية.