هتخسروا درجات| التعليم تحذر جميع الطلاب من هذا الأمر أثناء امتحانات شهر أكتوبر

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب بداية من الصف الثالث حتى السادس الابتدائي، من الغياب عن امتحانات شهر أكتوبر 2024، مشيرة إلى أن الغياب عن تلك الامتحانات سيؤدي لخسارة الدرجات، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم على ضرورة حضور الطلاب إلى المدرسة، وفي ظل ذلك فإن الغياب عن المدرسة سيترتب عليه خصم درجات من  أعمال السنة بجانب درجات الامتحانات الشهرية.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم للمتغيبين عن الامتحانات

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه بالنسبة لطلاب الصفوف من الثالث حتي السادس الابتدائي ستكون امتحانات شهر أكتوبر لهم عليها 5 درجات وبالتالي سيخسر الطالب هذه الدرجات في حالة تغيبه عن تلك الامتحانات، وبالتالي عليهم الالتزام بحضور الامتحانات والاستعداد الجيد لها.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي فإن امتحانات شهر أكتوبر 2024، سيكون عليها 15% من درجات الطالب.

موعد انعقاد امتحانات شهر أكتوبر

وأكدت المديريات التعليمية جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024، لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، للعام الدراسي الحالي تبدأ يوم 27 أكتوبر الحالي، مشيرًا إلى أن هناك عدة ضوابط لامتحانات صفوف النقل على رأسها أن يكون الموجه العام المسئول عن وضع الأسئلة وألا يزيد الاختبار عن 15 سؤالا سواء كان موضوعي ومقالي.

جدول امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي
جدول امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي

 

جدول اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل الأول والثاني الثانوي
جدول اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل الأول والثاني الثانوي

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن سيتم الاختبار في محتوى المادة من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الخامس وألا يزيد زمن  الاختبار عن 50 دقيقة، مع ضرورة الالتزام بمحتوى الكتاب المدرسي والاستفادة من الأداءات والتقييمات في الأسابيع المستهدفة لكل اختبار.