“كأنه فص ملح وداب”.. سائح يقوم بالطيران فوق الهرم الأكبر وأثناء تحليقه رأى شيء أصابه بالجنون| لن تصدق ماذا حدث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق هذا الاكتشاف الغريب، وذلك أثناء تحليق طائرة شراعية فوق الهرم الأكبر بمحافظة الجيزة، وقام الشخص الذي كان في الطائرة وهو سائح يدعي شارك لانغ بتصوير فيديو يظهر لقطات مذهلة وقام برفعها على وسائل التواصل الاجتماعي للحظة التي رصد فيها الحيوان.

ولأن تسلق الأهرامات محظور لذلك يقوم السياح بجولات بالمظلات فوق المعالم منطقة الأهرامات، وخلال توثيقه جولته، لاحظ لانغ بعض الحركة في قمة الهيكل القديم للهرم الأكبر، ليجد كلب بلدي يطارد الطيور أعلى الهرم، وعلى الفور توجه السائح إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، واتخذ القرار بالعودة إلى قمة الهرم الأكبر في محاولة لإنقاذ الكلب، الذي شاهده في اليوم السابق، يسير أعلى قمة الهرم الأكبر.

عودة السائح بطائرته الشراعية لإنقاذ الكلب بالهرم

صرح السائح الأجنبي “أمس عندما كنا نطير، رأينا واحدا من هذه الكلاب الموجودة بالأهرامات، قد تسلقت كل هذا الارتفاع لتصل لقمة أحد أكبر الأهرامات، وقررنا هذا الصباح أن نطير ونعود فوق الهرم لنرى ما إذا كان الكلب لا يزال هناك، في محاولة إنقاذه، وإعادته للأرض، فدعنا نذهب علنا نجده”.

وظهر شارك وهو يحلق بطائرته الشراعية أعلى قمة الأهرامات، لكنه أصيب بالذهول، عندما لم يجد الكلب الذي كان يسير على قمة الهرم الأكبر أمس، فقال: “بالفعل عدت إلى قمة الهرم في الصباح التالي، في محاولة لإيجاد الكلب، الذي كان على قمة الهرم في اليوم السابق، فلم أره هناك في قمة الهرم الأكبر، وأعتقد أنه نزل”

تسلق الكلب أعلى الهرم الأكبر يثير الدهشة

تسلق الكلب لقمة الهرم الأكبر، ونزوله مرة أخرى دون أن تكون هناك علامة على وجود أي شيء، أثار ردود أفعال واسعة، واندهاش العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رددوا بأنه اختفاء الكلب شيء يصيب الذهول، قائلين: “كأنه فص ملح وداب”.

وعلق أحد النشطاء قائلا: ” الناس معرفوش الاهرامات كيف بُنيت.. ومش هيعرفوا الكلب البلدى كيف ولماذا تسلق 146 متر ونزلهم مرة أخرى”، وعلق اخر “طار تاني يوم علشان ينقذ الكلب اللي كان قبلها بيوم فوق الهرم الاكبر لقاه نزل.. الكلاب والقطط في المناطق الاثرية محتاجين دراسة”.

وسخر أحد النشطاء فقال: “ينقذ مين.. يعني الكلب طلع فوق بمساعدة الفضائيين، ده كلب بلدي يعني مفيش زيه. ده يطلع المريخ ويرجع عادي”، وكان مقطع الفيديو قد انتشر بشكل كبير في الساعات الأخيرة، وتبلغ قمة الهرم الأكبر نحو 150 مترًا.