الحكومة تصدق رسمياً على زيادة المرتبات 2000 جنيه لهؤلاء الموظفين| مفاجأة سارة والتنفيذ خلال أيام

يشهد شهر أكتوبر الحالي، حالة من الترقب والانتظار من قبل ملايين الموظفين الحكوميين، وذلك مع اقتراب موعد صرف مرتباتهم الشهرية، ومن الجدير بالذكر، أن هناك زيادة جديدة في الرواتب سيتم تطبيقها هذا الشهر، حيث سيحصل بعض الموظفين على زيادات تصل إلى 2000 جنيه مصري.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

يتساءل جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، سواء كانوا موظفين في الهيئات الحكومية أو الجهات الخاصة، عن الموعد الدقيق لصرف مرتبات شهر أكتوبر، حيث أعلنت وزارة المالية عن هذا الموعد مسبقا، لتلبية رغبة الموظفين في معرفة مواعيد صرف رواتبهم.

ووفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة المالية، سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر لجميع العاملين بالدولة، سواء كانوا خاضعين لقانون الخدمة المدنية أو يعملون في القطاعات الخاصة، وذلك على مدار أربعة أيام تبدأ من يوم 24 أكتوبر الجاري، أي بعد مرور أسبوع من الآن، سيبدأ صرف الرواتب.

خريطة صرف مرتبات شهر أكتوبر

سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر لجميع الموظفين العاملين في الجهات الحكومية المختلفة، والتي تشمل الوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية.

ويشمل ذلك أكثر من 58 جهة حكومية مستقلة وتابعة، وسيتم توزيع عملية الصرف على مدار أربعة أيام متتالية، وذلك لتسهيل عملية الصرف وتقليل الضغط على الموظفين.

وحددت وزارة المالية أربعة أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر بهدف عدة أهداف، أولاً، تقليل الضغط على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لمنع حدوث أي ازدحام أو عطل في هذه الأجهزة.

تشجيع التحول الإلكتروني

ويهدف القرار إلى إعطاء الفرصة للموظفين للحصول على مرتباتهم في أي وقت خلال الأربعة أيام المحددة، مما يمنحهم مرونة أكبر في التخطيط لأمورهم المالية، وتشجيع الانتقال إلى النظام الإلكتروني في صرف الرواتب بدلا من النظام الورقي التقليدي، ما يساهم في تحقيق المزيد من الكفاءة والحد من الأخطاء.

وناشدت وزارة المالية جميع الموظفين في الجهات الحكومية المختلفة، بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي في الأيام الأولى لصرف الرواتب، لأن المرتبات ستكون متاحة طوال فترة الأربعة أيام المحددة، مما يقلل الحاجة إلى التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي في وقت واحد.

كما دعت الوزارة الموظفين، إلى الاستفادة من القنوات الإلكترونية المتاحة لصرف الرواتب، مثل التحويلات البنكية، لتجنب الزحام.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

كشفت وزارة المالية عن عدة أماكن متاحة لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، على النحو التالي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM).
  • فروع البنوك المختلفة.
  • البريد المصري

زيادة المرتبات

اتخذ مجلس الوزراء قرارا مهما بخصوص زيادة أجور المعلمين، إذ وافق على الزيادة المقترحة من وزيري المالية والتعليم، التي تتضمن تحديد قيمة مالية محددة لكل حصة إضافية يقوم المعلم بتدريسها فوق النصاب المقرر له.

ونص القرار على أن قيمة الحصة الإضافية الواحدة للمعلمين المعينين الذين يعملون فوق النصاب ستكون 50 جنيها، كما شمل القرار زيادة قيمة الحصة الواحدة لمعلمي الحصص من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس، حيث ارتفعت من 20 جنيها إلى 50 جنيها.

وسيتم تطبيق هذه الزيادات بدءًا من شهر أكتوبر 2024، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة اعتراف وتقدير لدور المعلمين في العملية التعليمية، كما أنها تساهم في تحسين أوضاعهم المعيشية وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

زيادة 2000 جنيه للمعلمين

أكد وزير التعليم أن هذه الزيادة في الأجور تأتي في إطار سعي الوزارة المستمر لحل المشكلات التي تواجه قطاع التعليم، خاصة فيما يتعلق بتوفير الكوادر المؤهلة.

وأشار إلى أن زيادة عدد الحصص الإضافية التي يمكن للمعلم تدريسها، مقابل زيادة في الأجر، هي إحدى الحلول التي تم التوصل إليها لتلبية احتياجات العملية التعليمية.

وأوضح الوزير، أن المعلم يمكنه زيادة دخله الشهري بشكل كبير من خلال تدريس عدد إضافي من الحصص، فمثلا، يمكن للمعلم أن يحصل على زيادة في راتبه تصل إلى 2000 جنيه شهريا، إذا قام بتدريس عدد معين من الحصص الإضافية.