المشدد 5 سنوات لنجارين مسلح بتهمة حيازة عقار الترامادول في الشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق حكمًا، بمعاقبة نجارين مسلح بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وقررت مصادرة المضبوطات؛ لاتهامهما بحيازة كمية من عقار الترامادول المخدر بقصد الإتجار فيه، بدائرة قسم ثاني العاشر من رمضان.

ترجع أحداث القضية رقم 2267  لسنة 2024 جنايات ثان العاشر من رمضان، المقيدة برقم  4574 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 20 يونيو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم “أ.ص.ع” 27 عامًا، نجار مسلح، و”ك.م.س” 37 عامًا، نجار مسلح، مقيمان بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، للمحاكمة الجنائية.

وذلك لاتهامهما بحيازة كمية من عقاقير الترامادول بقصد الإتجار فيه وترويجه على عملائه بنطاق قسم ثان العاشر من رمضان، وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين تم ضبطهما، وبحوزتهما كمية من عقاقير الترامادول بقصد الإتجار فيه على النحو المبين بالتحقيقات.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.