رسمياً.. حقيقة عودة نظام التحسين فى الثانوية العامة| هل صدر قرار من التعليم؟

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن عودة نظام التحسين في الثانوية العامة، خاصة مع تطبيق قرارات إعادة هيكلة لمواد الثانوية العامة.

حقيقة عودة التحسين بالثانوية العامة

وأكدت المصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية أن “كل ما يتم تداوله حوّل هذا الأمر غير صحيح ولا يوجد تحسين في نظام الثانوية العامة، وكل ما يتم تداوله ليس له أي أساس من الصحة”، مشيرة إلى أن وزير التعليم محمد عبد اللطيف لم يصدر أي قرار في هذا الشأن.

وأشارت المصادر  إلى أنه من المتوقع أن تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصدر آلية جديدة لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي بشكل رسمي بعد الانتهاء منها لتطبيقها بداية من العام القادم، مضيفا “إن إعادة هيكلة الثانوية العامة كما هي لكن حتى الآن لم يتم إعلان أي شيء عن نظام الامتحانات”.

إعادة هيكلة الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن إعادة هيكلة مواد الثانوية العامة، تضمنت حذف وإلغاء عددا من المواد الجديدة من الصف الثالث الثانوي العام وطبقت بداية من العام الدراسي الجاري. حيث تتضمن التغيرات إلغاء مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة نهائيا.

كما قررت التعليم ضمن قرارات إعادة الهيكلة، إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيا من الصف الثالث الثانوي في الثانوية العامة الشعبة الأدبية من العام الدراسي الحالي، مشيرة إلى  إن المواد التخصصية التي سيمتحن فيها طلاب الثانوية العامة وتضاف للمجموع تشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والإحصاء.