ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. احذر شحن بطارية هاتفك بنسبة 100% لهذا السبب!

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص وتسبب نفاد شحن بطارية الهاتف المحمول، فأحيانا قد يتعلق الأمر بطريقة استخدام الشخص للهاتف ونوعية التطبيقات المثبتة عليه، أو ربما يكون بسبب الشحن الخاطئ للبطارية ما يتسبب في ضعفها، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أنهم إذا قاموا بشحن هواتفهم 100% أو حتى استعماله حتى آخر نفس من الأمور الطبيعية التي لا يمكن أن تؤذي الهواتف، إلا أن الواقع على عكس هذا تماما، فتلك العادات تضر ببطارية الهاتف وتقصر عمرها، وهذا ما سنوضحه في هذا المقال.

احذر شحن هاتفك بنسبة 100%

وفي هذا الإطار، أوضح “بوريس بوكاريف”،رئيس توجيه مشروع مركز البنية التحتية للطاقة EnergyNet التابع لمبادرة التكنولوجيا الوطنية الروسية، أن شحن الهاتف حتى 100 % أو التفريغ الكامل لبطارية الهاتف الذكي يساهم في تقصير عمر البطارية.

ووفقًا ما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية، أشار “بوكاريف”، إلى أن شحن الهاتف بنسبة 100% مثل تفريغه بالكامل يمكن أن يتسبب في تقصير عمر البطارية، مضيفًا أن الشركة المصنعة التي توصي بضرورة تفريغ الهاتف الذكي بالكامل ثم شحنه بنسبة 100% ليست سوى حيلة تسويقية.

عمر بطارية الهاتف

كما أردف “الخبير الروسي”، أن “عمر البطارية يعتمد بشكل أساسي على دورات الشحن؛ حيث تعتبر دورة الشحن الواحدة تعني عندما تصل البطارية إلى 90-100% من سعتها، وعادةً ما تم تصميم الهواتف الذكية لتتحمل ما بين 300-500 دورة شحن في المتوسط، وبعد ذلك تبدأ حالة البطارية في التدهور بشكل تدريجي”.

إلا أنه أشار إلى أنه في حال استخدام “عداد كهرباء من مرحلتين أو 3 مراحل، فيمكن في هذا الوقت شحن الهواتف والأجهزة الأخرى طوال الليل”، وتابع: “يمكنك ترك الهاتف الذكي موصولاً بالشاحن طوال الليل دون أي قلق، حيث لن يتعرض الجهاز أو البطارية لأي ضرر، فعندما يكون الهاتف مشحونًا بالكامل سيتوقف تلقائيًا عن سحب التيار الكهربائي”.