يا بخت أصحاب المعاشات.. قرار جديد من الحكومة بشأن موعد صرف الزيادة رسميًا

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية حقيقة ما يتم تداوله خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى، بشان زيادة المعاشات خلال شهر يناير 2025 المقبل، على أن تكون الزيادة الجديدة بنسبة 15%، حيث تكون زيادة المعاشات بشكل سنوى وفقا لقانون التأمينات الإجتماعية.

زيادة المعاشات بنسبة 15% خلال يناير

وأوضح مصدر مطلع بالهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أن الزيادة السنوية بالمعاشات تكون خلال شهر يوليو من كل عام، وليس فى يناير كما يتردد إلا فى حالة صدور قرار أو توجيه رئاسى من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بتبكير موعد صرف زيادة المعاشات حيث لم يصدر أى توجيهات بشأن هذا الأمر حتى اليوم.

وأفاد المصدر أن وفقا للمادة رقم 35 من قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات، حيث يتم زيادة المعاشات المستحقة فى 30 يونيو من كل عام، أعتبارا من 1 يوليو بنسبة معدل التضخم وبحد أقصى 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة عن نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الإشتراك الشهرى فى 30 يونيو خلال كل عام.

صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

وطالبت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية ضرورة التأكد من الأنباء المتداولة فيما يخص التأمينات الإجتماعية والمعاشات، وعدم الأنسياق وراء الشائعات التى يتم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعى، على أن يتم تناول الأخبار من مصادرها الرسمية أو من خلال الموقع الرسمى للهيئة.

وعلى الجانب الأخر ينتظر أصحاب المعاشات موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، وذلك بعدما أعلنت وزارة التضامن موعد صرف معاش شهر نوفمبر والتى تقرر صرفها بداية من أول نوفمبر 2024، حيث يمكن صرف معاش نوفمبر للمستحقين عبر فروع البنوك الحكومية ومنافذ البريد المصرى والبنوك التجارية، ومنافذ شركة فورى والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة الخاصة بالمستفيد.