شوف موبايلك منهم.. واتساب يتوقف نهائيا على هذه الهواتف بعد أيام

أعلنت شركة “واتساب”، التابعة لشركة “ميتا”، عن إيقاف دعم تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة بحلول عام 2025، مما سيؤثر على العديد من مستخدمي هذه الأجهزة بشكل مباشر، حيث سيدفعهم هذا القرار إلى اقتناء هواتف ذكية أحدث من تلك التي لديهم إذا أرادوا الاستمرار في استخدام التطبيق، ويشار إلى أن تلك الخطوة جاءت في إطار سياسة واتساب لتحديث خدماتها بشكل دوري، بهدف ضمان تقديم تجربة أفضل ومستوى أعلى من الأمان لمستخدميها.

إيقاف تطبيق واتساب على هذه الهواتف

من المقرر أن يتم إيقاف تطبيق واتساب على عدد من الهواتف، وهي على النحو التالي:

  1. آبل آيفون 5.
  2. آبل آيفون 6.
  3. آبل آيفون 6S.
  4. آيفون 6S بلس.
  5. آيفون 7.
  6. آيفون 7 بلس.
  7.  آيفون اس بلس.
  8.  ايفون 8.
  9.  آيفون 8 بلس.
  10. آيفون أكس.
  11. آيفون أكس اس.
  12. آيفون 11.

متطلبات تشغيل تطبيق واتساب على الهواتف الذكية

كشفت صفحة الدعم الرسمية لتطبيق واتساب عن وجود تحديث ضروري يتعلق بمتطلبات تشغيل التطبيق على الهواتف الذكية، حيث تم تغيير الحد الأدنى الذي يجب على المستخدمين الالتزام به حتى يستمر عمل التطبيق على هواتفهم، حيث يشترط على مستخدمي هواتف الأندرويد وجود نظام Android 5.0 أو إصدار أحدث، فيما يعتبر الحد الأدنى المدعوم هو نظام iOS 12 أو إصدار أحدث، بالنسبة لمستخدمي هواتف iPhone .

واعتبارًا من 24 فبراير 2025 سيتم دعم واتساب على إصدارات iOS 14.1 وما بعدها فقط، أي أن كافة الهواتف التي تعمل بإصدارات iOS أقدم من 14.1 سيتوقف عليها التطبيق.

مما سيجبر المستخدمين الذين لا يزالون يعتمدون على أنظمة تشغيل قديمة على شراء أجهزة أحدث إذا أرادوا الاستمرار في استخدام التطبيق، حيث إنهم لن يحصلوا على أي تحديثات مهمة مستقبلا.
والجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي ضمن التحديثات الأمنية التي تطلقها شركة واتساب لضمان الحفاظ على حماية البيانات وسلامة المستخدمين.