سر من شيف حلواني!!.. طريقة عمل البيتي فور في المنزل بخطوات سهله وبمكونات موجود في كل بيت… كانت فين من زمان الفكرة العبقريه!!!

يعد البيتي فور أحد أشهر الحلويات الفرنسية التي تتميز بنعومتها وهشاشتها، وهو مشابه للبسكويت ولكنه أكثر رقة وخفة، ويتميز البيتي فور بطعمه اللذيذ الذي يحبه الجميع، كبارا وصغارا، كما تتنوع أشكاله ونكهاته حسب التفضيلات، فمنه ما يكون سادة، ومنه المحشو بالشوكولاتة أو المربى، ويمكن تحضيره في المنزل بسهولة، مما يجعله خيارا شهيا لتقديمه مع الشاي أو القهوة.

مكونات تحضير البيتي فور

لتحضير البيتي فور بالزبدة في المنزل، تحتاج إلى مكونات بسيطة ومتوفرة في معظم المنازل، وتشمل هذه المكونات، نصف كوب من السكر الناعم، 2 كوب من الدقيق، نصف كوب من الزيت أو الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، 2 بيضة، ملعقة صغيرة من الفانيليا، 2 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، ومربى للتزيين، هذه المكونات تشكل الأساس للحصول على عجينة لينة وسهلة التشكيل.

سر من شيف حلواني!!.. طريقة عمل  البيتي فور في المنزل بخطوات سهله وبمكونات موجود في كل بيت... كانت فين من زمان الفكرة العبقريه!!!
سر من شيف حلواني!!.. طريقة عمل البيتي فور في المنزل بخطوات سهله وبمكونات موجود في كل بيت… كانت فين من زمان الفكرة العبقريه!!!

خطوات تحضير البيتي فور

لتحضير البيتي فور، ابدأ بخفق البيض والزبدة حتى يصبح الخليط كريميا، ثم أضف الفانيليا والسكر واستمر بالخفق حتى يذوب السكر، بعد ذلك، قم بإضافة الدقيق والبيكنج باودر تدريجيا مع الخلط حتى تتكون عجينة طريه، أدخل العجينة إلى الثلاجة لمدة نصف ساعة لتستريح، بعد ذلك، شكل العجينة حسب الرغبة وضع القطع في صينية، ثم اخبزها في فرن متوسط الحرارة لمدة 15 دقيقة، أخيرا، بعد أن تبرد، قم بتزيين البيتي فور بالمربى واستمتع بطعمه الشهي.