دور عليهم واشتري كل اللي نفسك فيه.. هل تمتلك الشلن أو البريزة؟ تعرف على أماكن بيعها بأسعار تصل لـ 100 ألف جنيه

أصبحت العملات القديمة سواء المعدنية أو الورقية تثير اهتمام الكثير من المواطنين في مصر الذين يسعون لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة، من بين العملات التي تتمتع بشعبية كبيرة هما عملتا “الشلن” و”البريزة”، مما يشجع الكثيرين على البحث عن أماكن بيعها وأسعارها في الأسواق، ويتزايد الاهتمام بالعملات القديمة حيث يراها العديد من الناس فرصة استثمارية جيدة، يذكر محمد شرف تاجر مختص في العملات القديمة، أن جميع العملات التي تم إصدارها في فترة الملك فاروق تحظى بشغف كبير في سوق العملات القديمة، تتباين أسعار العملات وفقا لندرتها وجودتها، إذ تعتبر العملات الورقية القديمة الأغلى في السوق بسبب ندرتها وسرعة تآكلها مقارنة بالعملات المعدنية.

أسعار الشلن والبريزة

  • يعد الشلن الورقي المكتوب عليه “الدولة المصرية”، الذي تم إصداره في السنة الأخيرة من عهد الملك فاروق من النقود ذات القيمة العالية، يصل سعره إلى 40 ألف جنيه مصري، ويكون السعر متطابقا مع عملة البريزة التي تحمل نفس النقش.
  • أما عن عملة “ريال السلطان فؤاد” فقد ارتفعت أسعارها مؤخرا، حيث بلغ سعرها 80 ألف جنيه بشرط أن تكون صادرة في عام 1920 وتحمل اسم “السلطان فؤاد”.

عملة النصف جنيه

على الرغم من أن النصف جنيه لا يزال موجودا في الأسواق المصرية، إلا أن هناك زيادة في الطلب عليه من قبل بعض تجار العملات القديمة تقدر قيمتها بحوالي 100 ألف جنيه، ويبحث التجار عن الفئات ذات الإصدار القديم التي تتوسطها صورة أبو الهول أو تلك التي تحمل الصورة على الجهة اليسرى، إذ تعتبر من بين الأغلى في أسواق العملات القديمة في الوقت الحالي.

أماكن بيع العملات القديمة

  • توجد نقاط بيع العملات القديمة في عدة مناطق بمصر، توجد العديد من المتاجر التي تبيع وتشتري هذه العملات في شارع الألفي وعماد الدين ومنطقة خان الخليلي في وسط القاهرة، أصبحت هذه المناطق مقصدا للراغبين في جمع العملات حيث يمكن للزوار اكتشاف مجموعة متنوعة من العملات القديمة.