“هتقبض يوم الجمعة”.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 وكل ما تحتاج معرفته عن الزيادة المرتقبة في المعاشات

مع اقتراب موعد صرف معاشات نوفمبر 2024 يزداد تساؤل المواطنين حول تفاصيل صرف المعاشات والزيادة المرتقبة التي قد تعزز قدرتهم على الشراء، أكثر من 11 مليون مواطن مصري ينتظرون بفارغ الصبر هذه المعاشات، لذلك سنقوم في هذا المقال بتناول كل ما يتعلق بمواعيد الصرف ووسائل الحصول عليها، بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالزيادة المحتملة.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

سيتم دفع معاشات شهر نوفمبر 2024 في الوقت المحدد وفقا للتشريعات السارية، حيث سيكون موعد الصرف يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، هذا التاريخ محدد وفقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، الذي ينظم توزيع المعاشات بشكل منتظم.

منافذ صرف المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات استلام مستحقاتهم من عدة أماكن، مما يساعدهم على الحصول على أموالهم بطريقة مريحة، تشمل أماكن صرف معاشات نوفمبر 2024 ما يلي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM): تتواجد العديد من ماكينات الصراف الآلي في مختلف أنحاء البلاد، مما يسهل على المتقاعدين صرف معاشاتهم بسهولة وفي أي وقت يشاءون.
  • مكاتب البريد في مصر: تعتبر مكاتب البريد واحدة من الخيارات الممتازة للصرف، إذ تتواجد في جميع المحافظات وتقدم خدماتها للمواطنين بشكل فعال.
  • المحافظ الرقمية: يمكن للمستفيدين من المعاشات الاستفادة من المحافظ الرقمية عبر الهواتف الذكية، وهو خيار جديد يوفر سهولة وسرعة في الوصول إلى الأموال.
  • منافذ شركة فوري: توفر شركة فوري خدمات صرف المعاشات، مما يسهل العملية على المستفيدين من المعاشات.
  • فروع البنوك الحكومية والخاصة: يمكن للمواطنين استلام معاشاتهم من خلال فروع البنوك، مما يتيح لهم خيارات إضافية للحصول على المبالغ.

متى يتم زيادة المعاشات؟

  • طبقا للقانون تطبق زيادات المعاشات سنويا في شهر يوليو، من المتوقع أن تحدث الزيادة المقبلة في يوليو 2025 ولكن قد يتم تقديمها إذا تم اتخاذ قرار بذلك، كما حدث في الزيادة الأخيرة التي أعلنت في مارس 2024 بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي كانت نسبتها 15%.
  • ينص قانون التأمينات رقم 148 لعام 2019 تحديدا في المادة 35، على أنه يتم زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% اعتبارا من 1 يوليو كل عام، لذا فإن الزيادة الجديدة المتوقعة ستقوي من قدرة المواطنين على التصدي للتحديات الاقتصادية.