قبل اجتماع المركزي اعرف اسعار سبائك الذهب اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024

الاستثمار في الذهب هو شكل شائع من أشكال الاستثمار حيث أنه يعتبر ملاذا آمنا للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي كما أنه يعتبر إحدى وسائل حماية رأس المال من التضخم. لذلك هناك طرق عديدة للاستثمار في الذهب، مثل شراء سبائك الذهب أو الذهب المستعمل.

سبائك الذهب هو وسيلة لكسب المال

فالاستثمار في سبائك الذهب هو وسيلة لكسب المال لأن قيمتها تزيد مع مرور الوقت ويساعد فى بناء محفظة استثمارية قوية ومتنوعة.

جودة تصنيع السبيكة

وتختلف جودة تصنيع السبيكة حسب التصميم والشكل، ويمكن أن تكون السبيكة على شكل ألواح أو قطع مخروطية. يتم تحديد جودة تصنيع الشريط من قبل شركات التعدين ومصانع معالجة الذهب ويتم تمثيلها بالطريقة و يتم تصنيع السبيكة وتصميمها وتحديد العيار والوزن.

سبيكة الذهب حسب العيارات المختلفة المتوفرة

ويتم العمل على سبيكة الذهب حسب العيارات المختلفة المتوفرة ويشير القيراط إلى نسبة الذهب الخالص في السبيكة بالنسبة إلى الوزن الإجمالي. ونجد أن عيار 24 قيراط يعني أن السبيكة تحتوي على 24 جزء من الذهب الخالص إلى 24 جزء. وهو أعلى وأنقى قيراط. وتصنف السبائك حسب العيارات المختلفة مثل 24 قيراط، 22 قيراط، 18 قيراط.

شهدت أسعار الذهب استقرارا في الأسواق اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، قبل ساعات قليلة من اجتماع البنك المركزي المصري، حيث يعتبر الذهب الأكثر بحثا على محركات البحث.

اسعار سبائك الذهب اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024

سعر سبيكة الذهب عيار 1 جرام 4,725 جنيهًا.
سعر سبيكة الذهب عيار 2.5 جرام 11,380 جنيهًا.
سعر سبيكة الذهب عيار 10 جرام 45.500 جنيه.
سعر سبيكة الذهب عيار 100 جرام 460 ألف جنيه.