“عملات بيدفعوا فيها ملايين!”.. عملات معدنية سعرها مليون جنيه في سوق العملات القديمة!! فتش عليها في منزلك

تجذب العملات القديمة انتباه العديد من التجار وجامعي التحف، إذ تُعتبر هذه العملات استثماراً محتملاً أو جزءاً من مجموعة فنية قيمة، ويتواجد المهتمون بهذه العملات في الأسواق التقليدية مثل “سوق ديانا”، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم تداول العملات بناءً على العرض والطلب.

قيمة العملات النادرة

يؤكد أحد تجار العملات القديمة أن لكل عملة زبونها الخاص، وغالباً ما يكون من خارج البلاد، ويتوق هؤلاء لجمع العملات كما يجمعون التحف النادرة، فبعض العملات، مثل تلك المرتبطة بالملك فؤاد وفاروق، قد تصل قيمتها إلى مليون جنيه، ومن المثير للاهتمام أن العديد من هذه العملات قد تكون مخزنة في منازل الأجداد دون معرفة أصحابها بقيمتها.

أسعار العملات في الأسواق العالمية

أوضح التاجر أن أسعار بعض العملات يمكن أن تكون مرتفعة، فعلى سبيل المثال، تصل قيمة البريزة والشلن المصري إلى 30 ألف جنيه، بينما في سوريا، يمكن أن يصل سعر ورقة العملة إلى 30 ألف دينار، وفي العراق، يصل السعر إلى 2050 دينار، بينما في الولايات المتحدة قد يدفع التاجر حتى 10 آلاف دولار مقابل عملة قديمة.

أغلى العملات القديمة

يتطرق التاجر أيضاً إلى أغلى العملات، مثل عملة “اليزابيت” التي تتراوح أسعارها بين 100 و200 ألف دولار، والريال السعودي للملك فهد الذي يصل إلى 700 دولار.

أما الجنيه الفلاح لعام 1945، فقد يصل سعره إلى 400 ألف جنيه، بينما ريال السلطان فؤاد النادر يُقدّر بمليون جنيه، مما يبرز أهمية البحث عن العملات القديمة ومكانتها في عالم التحف.