ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. فائدة لن تتوقعها تحدث لجسمك عند تناول الجرجير| لن تصدق

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تعود بفوائد كبيرة على الصحة العامة للجسم، كما أن الجرجير يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي لها دور كبير في الجسم والذي سنتعرف عليه في السطور التالية.

فوائد تناول الجرجير

يحتوي الجرجير على فيتامين أ الذي يعرف أيضًا باسم الريتينول، حيي أنه ضروري للحفاظ على صحة شبكية عينك ورؤية جيدة، ولا بد من الحصول على ما يكفي من فيتامين أ الذي يوجد في الجرجير فهو مهم أيضًا للحفاظ على صحة أعضائك لأنه ضروري لانقسام الخلايا.

بالإضافة إلى أن الجرجير غني بفيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد في الشفاء من الإصابات ويعزز إنتاج الكولاجين الصحي، كما يمكن لـ الجرجير أن يقدم فوائد صحية أخرى عديدة مثل مضادات الأكسدة القوية، كما يحتوي الجرجير على مضادات أكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين التي تساعد في تقليل الالتهابات، وتحسين صحة الأوعية الدموية، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الجرجير غني بالكالسيوم، وفيتامين K، وهما مهمان لصحة العظام وتقويتها، كما يساهم في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم، ومنع الإمساك وتعزيز صحة الأمعاء، ويحتوي الجرجير على مركبات تساعد في تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم، ما يجعله مفيداً لمرضى السكري.

مخاطر الإصابة بالسرطان

والجدير بالذكر، أن الجرجير غني بالبيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى، التي تعرف بأنها مضادات أكسدة قوية، بما في ذلك معظم مضادات الأكسدة، وترتبط الكاروتينات بتقليل الجذور الحرة في الجسم،وهذا يقلل من الإجهاد التأكسدي ويقلل من خطر تلف الخلايا والسرطان والأمراض المزمنة الأخرى مثل التهاب المفاصل.