لو معاك حاجة خلصها.. توقف خدمات بطاقات cib خلال ساعات لهذا السبب

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توقف خدمات بداية من السبت المقبل الموافق 19 أكتوبر الحالي من الساعة 2.45 صباحا وحتى الساعة الـ 8.30 صباحا، وذلك من أجل تحديث بعض خدماته التي يقدمها لعملائه.

وقف بعض الخدمات في بنك CIB

وأشار البنك التجاري الدولي CIB إلى أنه سيتم تحديث خدمات بطاقات الائتمان ما سيترتب عليه عدم إتاحة تلك الخدمة في الموعد المحدد مسبقا، وأرسل البنك إلى عملائه رسالة جاء نصها كالتالي: عميلنا العزيز نود أن نحيطكم علما بأننا سوف نقوم بتحديث خدمات بطاقة الائتمان ما سيترتب عليه عدم إتاحة تلك الخدمات يوم السبت 19 أكتوبر بداية من الساعة 2.45 صباحا وحتى الساعة الـ 8.30 صباحا.. نأسف للإزعاج”.

البنك التجاري الدولي يحصد المركز التاسع

وفي السياق ذاته حصد البنك التجاري الدولي، أكبر بنك في مصر على المركز التاسع في قائمة Fortune 2024 Change the World عالميًا، وقال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي إن نتائج CIB، كانت مبهرة حيث حصل على المركز التاسع.

وجاءت المركز الأولى كالتالي:

  1. GHGSat، روكيت لاب، سبيس إكس، (كندا والولايات المتحدة والولايات المتحدة)
  2. جراب (سنغافورة)
  3. مجموعة فيتيل (فيتنام)
  4. عيادة مافن (الولايات المتحدة)
  5. إلو (الولايات المتحدة)
  6. جلوبانت (الأرجنتين)
  7. كوجنيزانت وسيسكو (الولايات المتحدة)
  8. مجموعة علي بابا (الصين)
  9. البنك التجاري الدولي (مصر)
  10. هانيويل (الولايات المتحدة)

من جانبه قرر البنك التجاري الدولي تخفيض العائد الخاص بـ 3 شهادات ادخار بالعملة المحلية، مشيرا إلى أن  التغيير في معدل الفائدة يكون في الشهادات ذات العائد المتغير، موضحا أن بعض البنوك تلجأ لاتخاذ قرارات فورية بخفض العائد موضحا أن ذلك يرجع إلى اعتبارات داخلية خاصة بكل بنك.

وأوضح البنك التجاري الدولي أن الاعتبارات التي تتم دراستها تشمل تكلفة الأموال وحجم محفظة الشهادات كنسبة من إجمالي محفظة الودائع، وتوجه البنك نحو جذب المزيد من عملاء الشهادات سواء الثابت أو المتغير.