نوة رياح الصليب .. الإسكندرية تعلن حالة الطوارئ لاستقبال اول النوات خلال ايام هل يتم تعليق الدراسة ؟

نوة رياح الصليب،تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال أول نوة شتوية ممطرة لهذا الموسم، والمعروفة باسم “نوة رياح الصليب”، والمتوقع أن تضرب المدينة في 20 أكتوبر 2024، وفقًا للجدول الزمني للنوات الذي أعلنته هيئة ميناء الإسكندرية. في هذا السياق، أعلنت المحافظة حالة الطوارئ تحسبًا للتأثيرات التي قد تترتب على هذه النوة، مثل هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، وذلك ضمن إجراءاتها الدورية لمواجهة النوات الشتوية.
 

الاسكندرية تعلن حالة الطوارئ لآستقبال اول نوة الصليب

وفي إطار الاستعدادات، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في الشركة، تحسبًا لهطول الأمطار في مناطق متفرقة من المحافظة بدرجات متفاوتة من الشدة. وأكد نافع أن هذه الاستعدادات تأتي استجابة لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أشارت إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الخميس 17 أكتوبر، مصحوبة برياح نشطة على البحر المتوسط تتراوح سرعتها بين 40 و60 كيلومترًا في الساعة، مع ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

نوة

 

رفع درجة الاستعداد القصوى بالاسكندرية لاستقبال اول نوة شتوية 

وفي ضوء ذلك، اتخذت المحافظة إجراءات احترازية شاملة، تضمنت رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لاستقبال نوة رياح الصليب في جميع قطاعات شركة الصرف الصحي، حيث تم نشر سيارات شفط المياه والبدالات في مختلف المناطق، إضافة إلى استمرار أعمال تنظيف الشنايش والمطابق والبيارات لضمان عدم انسدادها. كما يجري تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة لمواجهة أي تجمعات مائية محتملة، مع متابعة دقيقة لمستويات المصارف لمنع حدوث أي فيضانات.
 

نوة

ولضمان جاهزية القوى العاملة، تم إيقاف جميع الإجازات وبدل الراحة لكافة العاملين في القطاعات الحيوية مثل التشغيل، الصيانة، المعالجة، والتأمين الفني. 

وأكد نافع أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين قطاع المشروعات ومناطق التشغيل والصيانة لضمان سرعة إزالة أي مخلفات أو نواتج حفر قد تعيق تصريف المياه.
 

 

رقم ساخن لاستقبال شكاوي المواطنين 

كما شدد نافع على أهمية استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين، والتعامل معها فورًان وذلك  استعدادا لاستقبال نوة رياح الصليب .

 وأشار إلى أن رؤساء القطاعات ومديري العموم يتواجدون ميدانيًا لمتابعة سير العمل والتأكد من عدم وجود أي مشكلات في الشبكات، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة فور ظهور أي مشاكل.

 

نوة

تحرك عاجل من الصرف الصحي بالاسكندرية 

 

 

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والأحياء، والأجهزة التنفيذية المختلفة، إلى جانب غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لضمان عدم تعرض المواطنين لأي أضرار نتيجة الظروف الجوية، مؤكدًا أن الهدف هو الحفاظ على سلامة المواطنين ومواجهة أي طارئ بشكل فوري يأتي ذلك  استعدادا لاستقبال نوة رياح الصليب .