آخر كلام.. خصم 2% من المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر| هل صدر قرار رسمي؟

أثارت الأنباء المتداولة حول خصم 2% من قيمة المعاشات الشهرية، موجة من القلق والتوتر لدى أصحاب المعاشات والمستحقين، خاصة أن هذه الفئة تعتمد بشكل كبير على المعاش كدخل أساسي.

وأدت هذه الشائعات، إلى مخاوف من تدهور مستوى المعيشة وتأثير هذا الخصم على قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشكل قاطع، صحة الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تزعم أن هيئة التأمينات الاجتماعية ستقوم بخصم 2% من قيمة المعاشات الشهرية بدءا من شهر نوفمبر 2024.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن هذه المعلومات عارية تماما من الصحة، وأن المعاشات ستصرف كاملة ومستحقة للمواطنين في مواعيدها المقررة دون أي خصومات، داعيةً الجميع إلى عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

وأوضح المركز في بيان رسمي، أنه قام بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للتأكد من صحة هذه المعلومات، ونفت الهيئة بشكل قاطع هذه الشائعات، مؤكدةً أنها لا أساس لها من الصحة.

صرف معاشات شهر نوفمبر بدون خصم

شددت «الهيئة» على أن المعاشات الشهرية للمستحقين ستصرف في مواعيدها المحددة دون أي تأخير أو خصومات، موضحة أن قانون التأمينات الاجتماعية لا يتضمن أي أحكام تسمح بخصم نسبة 2% من قيمة المعاشات.

وناشدت الهيئة المواطنين والمستحقين للمعاشات، عدم تصديق هذه الشائعات، وحثتهم على الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

ضرورة التحقق من الشائعات

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة التحقق من صحة أي معلومات قبل نشرها، وذلك لتجنب نشر الشائعات والأخبار الزائفة التي من شأنها إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

ودعا المركز المواطنين، إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر قنوات التواصل الرسمية للمركز، وذلك لمساعدته في مكافحة انتشار الشائعات والأخبار الزائفة.

وطالب الجميع، بالإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، عبر أرقام «واتس آب» التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).