حادث أتوبيس الجلالة منشور غريب يثير لغزا هاقلب الأتوبيس ايه الحكاية

حادث أتوبيس الجلالة منشور غريب يثير لغزا هاقلب الأتوبيس ايه الحكاية..في حادث انقلاب حافلة جامعة الجلالة المأساوي على طريق السويس-العين السخنة في مصر، والذي أسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين، أدلى شقيق إحدى الطالبات الذين كانوا على متن الحافلة بشهادة قد تؤثر على مجريات التحقيقات، حيث كشف عن السبب الحقيقي وراء الحادث بعد أن تعافت شقيقته.

منشور شقيق إحدى المصابات فى حادث أتوبيس الجلالة
منشور شقيق إحدى المصابات فى حادث أتوبيس الجلالة

منشور شقيق إحدى المصابات فى حادث أتوبيس الجلالة

وكتب شقيق إحدى المصابات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الحمد لله، بعد أكثر من 22 ساعة عدنا إلى المنزل، وشقيقتي الطالبة المصابة معنا، وهي بخير والحمد لله”.

وأضاف: “لأبرئ ذمتي أمام الله، أود أن أوضح أن السائق كان يقود بشكل طبيعي ولم يكن يسير بسرعة جنونية كما قيل، بل أثناء القيادة، شعر الطلاب برائحة غريبة، وحاول السائق تهدئتهم حتى لا يصابوا بالذعر، لكنه فقد السيطرة تمامًا على فرامل الحافلة”.

وتابع شقيق الطالبة، فى حادث أتوبيس الجلالة الذي يحمل اسم حسن هيكل على “فيسبوك”: “حاول السائق الضغط على الفرامل، لكنها لم تعمل، مما جعله يفقد السيطرة. وكان أمامه خياران لا ثالث لهما: إما أن يسير بسرعة في المنعطف ويسقط من أعلى الجبل، أو أن يقلب الحافلة”.

أضاف شقيق الطالبة المصابة في فى حادث أتوبيس الجلالة : “قبل أن ينقلب الباص، حذر جميع الركاب وطلب منهم التمسك جيدًا لأننا سنقلب الباص بعيدًا عن الجبل”.

وفي ختام منشوره، أشار إلى ضرورة توضيح التفاصيل، قائلاً: “كلما حدثت حادثة، يتحمل السائق المسؤولية، خاصة بعد الأنباء عن تعاطيه المخدرات. لكن السائق كان في حالة طبيعية، ونعلم جميعًا أن هناك أدوية تظهر في التحليل على أنها مخدرات رغم أنها ليست كذلك”.

وفي سياق متصل، ظهرت شقيقة السائق في فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، حيث أكدت أن أول تحليل مخدرات أجري لشقيقها كان سلبياً، لكنه تناول جرعة من المورفين في المستشفى كمسكن للألم، مما أدى إلى ظهور نتيجة إيجابية في التحليل الثاني. وأكدت أنها ستطلب إجراء تحليل ثالث لشقيقها، متمنية أن تكون نتيجته سلبية.

واقعة أتوبيس الجلالةواقعة أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة

وقوع حادث أتوبيس الجلالة

أوضحت أن جميع الطلاب يحبونه، وقبل وقوع حادث أتوبيس الجلالة، أخبرهم بأنه فقد السيطرة على الفرامل تمامًا. لذلك، حاول أن يجعل الحافلة تنقلب على جانبها بدلاً من أن تندفع نحو الجبل، مما كان سيتسبب في وفاة جميع الركاب. وأشارت إلى أن شقيقها قام بعمل بطولي في محاولة لإنقاذ الركاب، حيث قلب الحافلة إلى الجانب الأكثر أمانًا بدلاً من أن تنقلب نحو أسفل الجبل.

حادث أتوبيس الجلالةحادث أتوبيس الجلالة
حادث أتوبيس الجلالة

بيان النيابة العامة فى وقوع حادث أتوبيس الجلالة

وفي بيانها يوم الثلاثاء، ذكرت النيابة العامة المصرية أن بعض المصابين أفادوا بأنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة لنقلهم من سكنهم إلى الجامعة ذهابًا وإيابًا. وأثناء استقلالهم تلك الحافلة، قام السائق بالقيادة بسرعة كبيرة عند مروره بمنعطفٍ حاد، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة وانقلاب الحافلة، وهو ما أكده تقرير الفحص الفني.

كما أكدت النيابة أنه بعد إجراء التحليل المبدئي للسائق، تبين أنه تعاطى المخدرات.