الساعة هتتأخر الخميس ولا الجمعة؟ .. موعد بدء العمل رسميا بالتوقيت الشتوي 2024

يبحث الكثيرين خلال الأيام الحالية عن موعد تأخير الساعة تزامنا مع اقتراب عودة العمل بالتوقيت الشتوي 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي رسميا في مصر بعد نحو 6 أشهر على بدء العمل به خلال العام الجاري.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

ويتزيد البحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 وتطبيقه رسميا خاصة مع انقضاء النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري والإنخفاض الملحوظ في معدلات درجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي.

وبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، في إبريل الماضي ويترقب الملايين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 صباحا في يوم الجمعة (منتصف ليل الخميس) ،لتعود إلي الخميس الساعة الـ 11:00 مساء خاصة مع تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات.

التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي 2024

ويهتم الملايين بالبحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر رسميا خاصة بعد شائعات إلغاء التوقيت الصيفي المستمرة ما بين الحين والآخر، إذ أنه لم يحدث أي تغيير علي الموعد المحدد، والذي من المقرر له الشهر الجاري وفقا للقانون.

وكان قد نشر بالجريدة الرسمية في عددها الإثنين 17 إبريل 2023 قرار من رئيس الجمهورية بتقرير نظام التوقيت الصيفي.

والذي جاء بأنه اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية أخر خميس من شهر أكتوبر بكل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية في مصر الساعة وفقا للتوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

العمل بنظام التوقيت الصيفي

وكان قد وافق مجلس الوزراء في أول مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي،  مستهدفا بذلك ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ولتحقيق ذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليتم العمل به.

التوقيت الشتوي

ووفقا للحكومة، يهدف مشروع قانون العمل بالتوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة بالتوقيت الرسمي بمقدار 60ردقيقة فقط خلال الصيف، علي أن تتيح هذه الزيادة فرصة للاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولا إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يرجعنا إلى تقليل هذه الزيادة والعودة إلى العمل بالتوقيت الشتوي.