اوعي تغسليهم قبل الطبخ البكتيريا هتفترس المكان!! احذر من غسل اللحوم والدجاج قبل الطهي!!.. ضحكوا علينا زمان وقالوا لازم نغسلها بس كنا غلط!!

تقوم ربات البيوت بغسل الدجاج واللحوم جيدا قبل البدء في عملية الطهي، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة هي الطريقة المستساغة لدى الجميع ويقومون بتكرارها بشكل دائم اعتقاداً منهم أن هذا هو أولى علامات النظافة والتعقيم للحوم، غير أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هذا الأمر خاطئا تماما ويتسبب في إحداث الكثير من المشكلات التي يصعب علاجها بعد ذلك وإليكم تفاصيل هذه المعلومة.

احذر من غسل اللحوم والدجاج قبل الطهي

قام خبراء التغذية في مصر بتوضيح كارثة عظيمة تقوم بها جميع الأمهات في المنزل، حيث يتم اخراج الدجاج أو اللحم من الثلاجة ومن ثم غسلها تحت الماء الجاري، وتعتبر هذه الطريقة خاطئة تماما بسبب نشر البكتيريا والجراثيم في المكان وربما ترسبها على الأسطح أو الأطعمة المختلفة ونقل البكتريا بعد ذلك الى الجسم عن طريق الفم أو التنفس، وبهذه الطريقة يصاب الشخص بالعديد من الأمراض، لذلك يجب تجنب هذه الطريقة تماما والاعتماد على طرق النظافة الصحية والطبية.

احترس البكتريا تتناثر

حتى تتمكن من قتل الجراثيم أو الميكروبات الموجودة في جسم الدجاجة من الخارج أو اللحوم والكبدة ونحو ذلك فيجب عليك الإعتماد على طريق الحرارة العالية، حيث يتم قتل اصعب الميكروبات  من خلال استخدام  تقنية الحرارة والتي لا يمكن تحملها من قبل الأجسام الدقيقة ومن ثم تموت وتبخر، أي أنه يمكنك البدء في عملية الطهي وسوف تعمل الحرارة العالي على تنظيف اللحوم تماما وتطهيرها بدون أي مشكلة.