«مستحيل حد ينصب عليك بعد كدة ».. علامات تكشف بها زيت الزيتون الأصلي والمغشوش في المنزل حتى لا تتعرض للغش التجاري

يعتبر زيت الزيتون هو من أحد أكثر أنواع الزيوت النباتية التي أصبح يتم استخدامها في العصر الحالي في تحضير الطعام خاصة وأن له طعم مميز للغاية علاوة على ذلك هو من الزيوت الصحية التي لها الكثير من الفوائد بالنسبة للجسم ولكن بعد انتشار الغش التجاري أصبح هناك الكثير من أنواع الزيوت المغشوشة التي تباع فيها الأسواق على انها زيوت زيتون أصلية لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.

كيفية التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

أصبح الآن منتشر في عدد كبير جدا من المتاجر ومحلات السوبر ماركت زجاجات من زيت الزيتون المغشوش لذلك دعونا نتعرف معا على المواصفات لزيت الزيتون الأصلي:

  • أولا بالنسبه للرائحه نجد أن زيت الزيتون الأصلي يكون له رائحه قويه ونفاذه معروفة للجميع بينما المغشوش منه فيكون عديم الرائحه أو رائحة تشبه إلى حد كبير زيت القلي.
  • ثانيا بالنسبه للون نجد أن زيت الزيتون الأصلي يكون لونه مائل للأخضر بينما إذا كان هناك زيت زيتون يميل لونه إلى الأصفر الفاتح فهذا مغشوش.
  • ثالثا بالنسبة للملمس فنجد أن زيت الزيتون الأصلي يكون لديه ملمس لزج وثقيل بعض الشيء بينما المغشوش فيكون سائل وخفيف الى حد كبير.
  • رابعا بالنسبة للحموضة فنجد أن زيت الزيتون المغشوش يكون طعم الحموضه فيه مرتفعه للغايه، بينما الأصلي فيكون معدل الحموضة لا يزيد عن 1% وهذا يدل على الجوده الممتازه له.

خطوات معرفة زيت الزيتون الأصلي من المغشوش

الأمر يتطلب فقط أن يتم إحضار برطمان يوضع فيه ملعقتين من زيت الزيتون الموجود لدينا ويحفظ في الثلاجة حتى 24 ساعة إذا تجمد وتماسك فهذا يدل على أن زيت الزيتون ذلك أصلي أما إذا بقى في حالته السائلة فهذا مغشوش.