يهم 63 مليون مواطن مصري!!.. صرف 800 جنيه شهر على بطاقات التموين!!.. حقيقة قرار تحويل الدعم العيني لدعم مالي| متى موعد التطبيق؟

نظرا للحالة الاقتصادية الشديدة التي تمر بها مصر، وشكوى المواطنين من ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية وقلة توافرها في التموين، قام الدكتور فخري الفقي وهو المسؤول الأول عن لجنة التخطيط والموازنة بالإعلان عن منحة مالية، حيث أكد الدكتور على وجود زيادة مالية يتم منحه لأصحاب بطاقات التموين وقد تصل هذه الزيادة إلى نحو 800 جنيه لجميع الأسر المكونة من أربعة أفراد أو أكثر من ذلك، كما أوضح الدكتور مجموعة من النقاط الهامة حول تحسين الوضع الاقتصادي في مصر والتعديل من الحالة العامة للدولة، واليكم التفاصيل

تراجع مستوى التضخم في مصر

يرجع سوء الاقتصاد في الدولة إلى ارتفاع معدل التضخم في مصر، والذي ينتج من ارتفاع نسبة الكثافة السكانية بالإضافة إلى خفض معدل الاستثمار في الدولة، لذلك يسعى الدكتور فخري الفقي وجميع مجلس نواب الشعب بتغيير العروض الاستثمارية وجعلها أكثر ربحا  للأجانب وذلك من خلال خفض قيمة الفوائد ورفع نسبة الأرباح وهو ما  يدفع جميع المستثمرين الى اتمام مشاريعهم الخاصة في مصر، فمما لا شك فيه أن كل مستثمر يسعى إلى تقديم فوائد أقل ويحظى بأعلى نسبة ربح ممكنة.

800 جنية لكل أسرة مكونة من 4 أفراد

كما أكد الدكتور فخري الفقي عن حصول المواطن المصري على 800 جنيه كحد أدنى وذلك منحة مقدمة من وزارة التموين كمساعدة في توفير السلع الاساسية بالإضافة الى زيادة الدخل الشهري، ومن المقترح أن يتم تطبيق هذه الزيادة بداية من العام القادم 2025.