“هيطبق بشكل رسمي”…قرارات هامة من التعليم ونداء عاجل لأولياء الأمور قبل امتحانات شهر أكتوبر

مع اقتراب امتحانات شهر أكتوبر الحالي، أوضح الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية للطلاب في المدارس خلال الفترة المقبلة. وأكد أن الوزارة لم تقرر إلغاء هذه التقييمات، بل تسعى لتعزيز نظام التقييم كجزء من العملية التعليمية لضمان متابعة تقدم الطلاب بشكل مستمر. وأشار إلى أهمية التقييمات في دعم التعلم وتحسين الأداء الأكاديمي.

إلغاء التقييمات الأسبوعية

وأكد الدكتور أيمن بهاء خلال تصريحات تلفزيونية أن التقييمات والواجبات الأسبوعية والشهرية ستتمثل في اختبارات داخل المدارس، وستعتمد على بنوك أسئلة اختيارية، وأوضح أن هذه التقييمات تشكل جزءًا أساسيًا من العملية التعليمية، وتهدف إلى تحقيق التقييم المستمر للطلاب وتعزيز تثبيت المعلومات، وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التقييمات تُعتبر وسيلة تعليمية أثبتت فعاليتها في العديد من دول العالم، ولن تشكل ضغطًا على الطلاب.

حالة ثبوت أي مشكلة يمكن إلغاءها

ناشد الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بعدم الضغط على الطلاب، مؤكدًا أنه لا توجد أي مشاكل داخل المدارس. وأشار إلى أنه في حالة ثبوت أي مشكلة، يمكن إلغاؤها أو تغييرها أو تعديلها.

كما أوضح أن الكتب المدرسية كانت متاحة في مخازن الوزارة قبل بدء العام الدراسي، مؤكدًا عدم وجود أي مشاكل تتعلق بتوزيع الكتب.