“إختراع يساوي ملايين..”!! لماذا يلف بعض مالكي السيارات مفتاح السيارة بورق الألومنيوم؟ إليك السبب بعيداً عن منع الرطوبة؟!

مثل العديد من السائقين، قد تكون معتادًا على التوجه نحو سيارتك والضغط على الزر لفتح وإغلاق أبوابها.

على الرغم من أنك لا تحتاج لوضع مفاتيح سيارتك في موضع التشغيل بالطريقة التقليدية، إلا أنه يجدر بك أن تعرف أن هذه العادة قد تمكن اللصوص من سرقة سيارتك دون الحاجة إلى تفعيل المنبه.

لماذا يجب استعمال ورق الألومنيوم؟

موقع أيام نيوز

يمكن لورق الألومنيوم أن يمنع الإشارات من مفتاح سيارتك، مما يجعل من الصعب على اللصوص الاتصال به لفك شفرته وإصدار أوامر لسيارتك دون علمك لذلك، باستخدام هذه الحيلة البسيطة، ستحمي سيارتك من السرقة وتجعل الأمر أصعب بالنسبة لمن يحاول سرقتها، وقد أدركت بعض الشركات هذا الأمر، فقامت بإنتاج محافظ أنيقة خاصة بمفاتيح السيارات، مع تبطين داخلي من ورق الألومنيوم لحماية المفتاح من الاختراق كما أشرنا سابقًا.

المشكلة في مفتاح السيارة

من المعروف أن السيارات الحديثة تأتي مزودة بمفتاح يتحكم عن بعد، حيث توجد مفاتيح تسمح بفتح وغلق أبواب السيارة عن بعد كما أن هناك سيارات متطورة يمكن التحكم فيها عن بعد من خلال مفتاحها لتشغيلها أو تحريكها في بعض الحالات وهذا يعني أن أي شخص يمتلك مفتاح السيارة سيكون قادرًا على التحكم فيها بشكل كامل، وهنا تكمن الخطورة!