ضبط شخص وزوجته بتهمة التزوير والنصب في القاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط أحد الأشخاص وزوجته بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة.

وذلك لقيامهما بتزوير المحررات والمستندات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر بالخارج نظير مبلغ مالي، وكذلك الترويج لنشاطهم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، متخذان شقة مستأجرة بدائرة القسم المشار إليه، مسرحًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على عقود عمل نزورة، خالية البيانات، إيصالات استلام نقدية، مبالغ مالية من المواطنين، عدد من بطاقات الدفع الإلكتروني، عدد من خطوط الهواتف، وجهاز حاسب آلي “بفحصهم فنيًا تبين احتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما”.

وتختلف عقوبة جريمة التزوير حسب نوع الجريمة، حيث عاقبت المادة 246 من قانون العقوبات المصري التزوير المادي بالعقوبات التالية، السجن المؤبد أو السجن المشدد إذا كان التزوير في محرر رسمي، أو إذا كان المحرر المزوَّر هو صك مصرفي أو حوالة بريدية، والسجن المشدد أو السجن إذا كان التزوير في محرر غير رسمي، أو إذا كان المحرر المزوَّر هو عقد أو سند.