حبس سائق تاكسي سرق هاتف سيدة بالقاهرة

أصدرت جهات التحقيق حكمًا، بحبس سائق متهم بسرقة هاتف سيدة في منطقة قصر النيل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة باستعجال التحريات حول الواقعة.

تعود بداية الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة من إحدى السيدات بأنها حال استقلالها سيارة أجرة تاكسي لا تعلم بيانات قائدها، وقبل التحرك بالسيارة حدث خلاف بينها وبين قائد السيارة على قيمة الأجرة فقامت بالنزول من السيارة، وعقب ذلك اكتشفت أن هاتفها المحمول بداخل السيارة.

وبإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة المشار إليها وقائدها، سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، وبمواجهته اعترف باستيلائه على الهاتف المحمول وغلقه تمهيدًا لبيعه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.