إنجاز تاريخي للرياضة السعودية بمساهمة مصرية

قاد المدرب المصري محمد إبراهيم المنتخب السعودي للكاراتيه، لتحقيق إنجاز في تاريخ اللعبة بالمملكة العربية السعودية، بحصول منتخب المملكة على 7 ميداليات متنوعة في بطولة العالم التي استضافتها مدينة فينيسيا الإيطالية.

و يواصل إبراهيم سالم سلسلة إنجازاته في عالم اللعبة القتالية، بعد أن قاد المنتخب المصري لإحراز بطولة العالم، وكذلك المنتخب الأردني، قبل أن يتولي قيادة منتخب السعودية.

كما شارك في الإنجاز السعودي أحد الوجوه المصرية في عالم لعبة الكاراتيه، وهو الدكتور عمرو سعد، المعد البدني ومخطط الأحمال للمنتخبات السعودية للكاراتيه، من خلال ارتقائه بالشق البدني وقدرات اللاعبين السعوديين ليسهم بقوة في هذا الإنجاز العربي غير المسبوق.

وجاءت الميدالية الذهبية السعودية عن طريق عبد الله القحطاني، الذي تفوق في المباراة النهائية على الإيطالي سوبينيو فيدريكو 2/1، ليحقق أحد أعظم الإنجازات الرياضية بشكل عام في تاريخ السعودية، بينما جاءت بقية الميداليات السعودية في فينيسيا عن طريق سعد السيف وعمرو برقاوي وعبد الرحمن عرفات الذين حصلوا علي ثلاث ميداليات فضية، بالإضافة إلى 3 برونزيات عن طريق بدر برقاوي وعلي العرياني وأنس الزهراني.

وأكد الدكتور عمرو سعد أنهم يهدون هذا الفوز للملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وذلك وفقا لتنفيذ رؤية 2030، بعد هذا الإنجاز الذي لم يتحقق في تاريخ الرياضة السعودية من قبل.

نقلاً عن جريدة الوفد