مش هتنسي عيد جوازك تاني.. 6 أعشاب موجودة في مطبخك هتنهي مشاكل النسيان وتخلي ذاكرتك حديد

قد يشتكي الكثير من الناس سواء كبار أو أطفال من مشكلة النسيان وضعف الذاكرة وقد تصل في بعض الحالات إلى الزهايمر، فإنه يسبب الخمول والإرهاق الشديد، وسبب ذلك هو التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة، وتناول الكثير من السكر الأبيض والكثير من النشويات وقلة الحركة والاعتماد على الأجهزة الالكترونية في عمل شغل البيت، كل ذلك يسبب التوتر وقلة النوم، فقد أتينا لكم بمجموعة من الأعشاب التي تقوي الذاكرة.

أعشاب تنشط وتقوي الذاكرة

منذ قديم الزمان فالمصريون القدماء كانوا يستخدمون ويعالجون بعضهم البعض بالاعشاب ولم تكن هناك أي أدوية مثل التي في عصرنا هذا فنحن سنقدم لك أهم الأعشاب الموجودة في مطبخك التي تعالج ضعف الذاكرة وتنشيطها وتحميها من الزهايمر ومن أمثلتها:

  • النعناع: النعناع يعتبر من أهم الأعشاب الموجودة في مطبخك وقد لا تخلو من اي بيت، فإنها تعمل على تنشيط وتقوية الذاكرة والدماغ ولذلك ننصحك بتناولها يوميا لكي تحصل على أفضل النتائج.
  • الفانيليا: نظراً لرائحتها فقد تسبب في تقوية الذاكرة وتنشيطها.
  • الجينسنغ: يعتبر الجينسنغ عشبة صينية الأصل وتحتوي على عدة فوائد منها أنها مفيدة للدماغ وتقوية الذاكرة، حيث أنه يقوم بتوصيل الأكسجين إلى دماغ الإنسان.
  • الزعتر: فإن الزعتر يعتبر عشبة ممتازة جداً لتقوية الذاكرة وذلك بسبب زيوتها المتطايرة التي تعمل على زيادة مستوى الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في خلايا المخ.
  • الريحان: أوراق الريحان لها مزايا كثيرة في تقوية الذاكرة وتنشيطها ، حيث تحتوي أوراقها على مادة”الأدابتوجينس” التي تساعد علي تحسين الاداء الجسدي والعقلي.
  • المرمرية: قد تحتوي أوراق المرمرية على الثوجون والسيروتونين، اللذان يساعدان في زيادة التركيز وتقوية الذاكرة واسترخاء الجسم وتهدئة الأعصاب، وهي عشبه موجودة في أغلب المطابخ.