مش هستغني عنه تاني.. فاكهة مهملة يتهافت عليها الاطباء تناولها على الريق تحمي القلب من التلف وتقوي الذاكرة!!

الفاكهة لها دور أساسي وفعال في النظام الغذائي لصحة الإنسان، وتتنوع الفاكهة من نوع لآخر باختلاف القيمة الغذائية الخاصة بكل فاكهة، إلا أن فاكهة الرمان تحتل المركز الأول من حيث الفائدة الصحية، والقيمة الغذائية العالية، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات بجانب مذاقه الجيد ولأهمية تلك الفاكهة، فسوف نذكر لكم العديد من فوائدها بالسطور القادمة.

فوائد فاكهة الرمان

توصلت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث حول فوائد الرمان العظيمة التي منحنا الله إياها، ويجب علينا الاستفادة منها على قدر المستطاع، وذلك لما تحمله لنا من مميزات خاصة تتلخص في النقاط الآتية:

فاكهة الرمان تحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، حيث تساعد بدورها على عدم تلف الخلايا، والعمل على مقاومة الالتهابات، كما يحتوى مكوناته على البوليفينول المضادة للأكسدة.

له دور في محاربة أمراض السرطان، ولذلك ينصح بتناول الرمان بصورة مستمرة لحماية الإنسان من التعرض للإصابة من بسرطان البروستاتا لدى الرجال، وكذلك يقلل من إصابة النساء بسرطان الثدي.

فاكهة الرمان علاج طبيعي فعال لضبط مستوي ضغط الدم وآمن للحفاظ على توازنه لما فيه من مضادات الأكسدة المعروف بدورها في الحفاظ على صحة القلب والشرايين.

يعمل الرمان بمعالجة التهاب المفاصل لأنه يحتوي على مركب الفلافانول الأكثر فاعلية في مقاومة التهاب المفاصل، والعظام.