“بقي مليونير في يوم وليله” رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير .. لن تصدق أين عثر عليه؟ طاقة القدر اتفتحتله!!

مزارع اكتشف كنزًا يقدر بملايين الدولارات مدفونًا تحت الأرض أثناء قيامه بأعمال حفر في مزرعته في ولاية كنتاكي الأمريكية.

يتكون الكنز الذي عثر عليه من عدد من العملات الذهبية المتعلقة بفترة الحرب الأهلية الأمريكية، حيث يتجاوز عددها 800 قطعة نقدية وتقدر قيمتها بملايين الدولارات وقد نشر تاجر عملات فيديو في 9 يونيو الماضي أظهر فيه هذا الكنز الذي اكتشفه الرجل الأمريكي.

لن تصدق أين عثر عليه؟.. رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير – تركيا بالعربي

في الفيديو، يمكن سماع رجل غير معروف يحدد عملات ذهبية بقيم 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً من بين الكمية التي تم العثور عليها، مشيراً إلى أن هذا الاكتشاف كان “أكثر شيء جنوني على الإطلاق”، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

تعود العملات المعروفة باسم “كنز كنتاكي العظيم” إلى الفترة ما بين عام 1840 وعام 1863.

يتكون الكنز من 1 دولار أميركي، و10 دولارات من الذهب الخالص، و20 دولارًا ذهبيًا، بالإضافة إلى بعض النسور المزدوجة الذهبية الصادرة في عام 1863، وفقًا لما ذكرته “العربية”.

ذكر موقع (GovMint.com) المتخصص في تجارة العملات أن هذا الكنز يتضمن “تاريخاً نادراً جداً”.

نادر على جميع الأصعدة”

مؤكداً أن: “الاكتشاف الأبرز في هذا الكنز هو حوالي 18 عملة ذهبية من نوع (P20) تعود إلى عام 1863، والتي تعتبر من أندر العملات على مستوى العالم، وغالباً ما يصل سعرها إلى ستة أرقام”، أي أكثر من 100 ألف دولار.

يقول مالك الكنز “لا يمكن التقليل من أهمية هذا الاكتشاف، حيث أن المبلغ المذهل الذي يزيد عن 700 دولار من العملات الذهبية يمثل كبسولة زمنية افتراضية لعملات تعود لفترة الحرب الأهلية، بما في ذلك العملات المعدنية من دار سك العملة (Dahlonega)”، في إشارة إلى دار سك العملة في جورجيا التي عملت من عام 1838 حتى عام 1861 ولم تنتج سوى عملات ذهبية.