مهما كانت اللحمة عجوزة.. طريقة عبقرية لتسوية اللحمة في دقائق هتبقى معاكي زي الملبن وهتدوب في إيدك

من منا لا يعشق اللحمة، فهي واحدة من أبرز الأكلات التي يفضلها الكثير من الكبار والأطفال ويمكن بإعداد هذا المكون الأساسي الكثير من الطواجن وغيرها من الأطباق اللذيذة كالأرز المعمر أو تقديمها محمرة مع البصل، ومعروف عن اللحمة انها تتطلب الكثير من الوقت حتى يتم طهيها وخاصة في حال كانت عجوزة، وقد تزايد بحث الكثير من ربات المنزل والأمهات عن طريقة لتسوية اللحمة وجعلها طرية كالزبدة، وفي مقال اليوم سنوضح بعض المكونات التي يمكن إضافتها والتي تساهم بدورها في تسوية اللحمة بشكل سريع.

مكونات تسرع من تسوية اللحمة

يوجد بعض المكونات التي عند إضافة بعضها اثناء تسوية اللحمة تسرع من تسويتها وتجعلها طرية في مدة نصف ساعة مهما كانت نوع اللحمة، وأهم هذه المكونات ما يلي:

  • الخل: يسرع الخل من عملية طهي اللحوم حيث عند وضع ملعقة صغيرة من الخل في مرقة اللحمة أثناء طهيها، ولكن قد يترتب على ذلك تغير في طعم الشوربة لذا يفضل إضافة ملعقة من الخل على اللحم مع تركها لمدة 15 دقيقة وذلك قبل طهيها، ثم يتم شطفها بالماء ومن ثم طهيها.
  • نواة البلح: تساهم وضع نواة البلح أثناء تسوية اللحمة في التسريع من تسويتها لذا يفضل وضع عدد 3 حبات من النواة أثناء طهي اللحمة.
  • السكر: يعد السكر واحد من أبرز المكونات المنتشر إستخدامها أثناء تسوية اللحمة حيث يساهم السكر في نضج اللحم مهما بلغت اللحمة من شدة.

نصائح تساهم في التسريع من نضج اللحم قبل طهيها

حتى تتمكن من الحصول على لحمة ذات طعم لذيذ وتسوية حيدة وطرية كالزبدة، ينصح إتباع الإرشادات التالية:

  • في حال كانت اللحمة مجمدة يفضل بنقل اللحمة من الفريزر إلي الثلاجة وذلك من المساء حتى يسرع من طهيها في الصباح.
  • ينصح بأن يتم اللحمة لأجزاء متوسطة ومتساوية بالحجم.
  • في حال قيامك بتسوية اللحمة في حلة ضغط ينصح بوضع اللحمة وتركها بداخل الحلة لمدة 30 دقيقة فقط.