«ما تضيعيش فلوسك وتشتريه تاني..!!» طريقة عبقرية لزراعة النعناع في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكاليف. يا ريت اعرفها من زمان..!!

النعناع هو واحد من الأعشاب العطرية الأكثر شيوعا واستخداما في العالم، سواء في الطهي أو في المشروبات لكن هل فكرت يوما في زراعة النعناع بنفسك في المنزل؟ بدلا من شراء النعناع من السوق باستمرار، يمكنك الآن زراعته بكل سهولة بخطوات بسيطة إليك الطريقة التي ستجعلك تتمنى لو كنت عرفت هذه الخطوات من زمان!

 

فوائد زراعة النعناع في المنزل

  • زراعة النعناع في المنزل تتيح لك توفير تكاليف شرائه المتكررة.
  • ستحصل على إمدادات دائمة من النعناع الطازج، وهو دائمًا متاح لتحضير الشاي، العصائر، والوجبات.
  • النعناع نبات جميل يمنح رائحة منعشة في المنزل أو الشرفة.

 

خطوات زراعة النعناع في المنزل

1. النعناع يحب الأماكن المشمسة أو ذات الظل الجزئي إذا كنت تزرعه في الداخل، تأكد من وضعه قرب نافذة يتعرض من خلالها للشمس لبضع ساعات يوميا.

2. النعناع ينمو بشكل أفضل في التربة الرطبة والمسامية التي تحتوي على مواد عضوية يمكنك شراء تربة زراعية من المتجر أو استخدام تربة حديقتك مع إضافة سماد عضوي.

3. يمكنك شراء شتلات جاهزة من المشتل، أو إذا كنت تفضل، قص جزءا من نبات نعناع قائم، ويفضل أن يكون طوله 10-15 سم، ووضعه في ماء حتى ينبت الجذور (عادة خلال أسبوع).

4. إذا كنت تستخدم شتلة، قم بحفر حفرة صغيرة في التربة وضع الجذور فيها بلطف إذا كنت تزرع النعناع في وعاء، تأكد من أن الوعاء يحتوي على فتحات تصريف للماء الزائد.

5.النعناع يحب الرطوبة، لذا تأكد من ري التربة بانتظام، ولكن لا تجعلها مشبعة بالماء حتى لا تتسبب في تعفن الجذور حافظ على التربة رطبة لكن لا تغمرها.

6. قم بتقليم النبات بانتظام لزيادة نموه وتشجيع النعناع على إنتاج المزيد من الأوراق يمكنك حصاد الأوراق بمجرد أن ينمو النبات بشكل كافي.