“من النهاردة هتوفر فلوس الحجارة”..طريقة جهنمية لتشغيل ريموت التلفزيون بدون بطارية أو حجارة.. وفري فلوسك!!

عادة ما يعمل جهاز التحكم عن بعد باستخدام بطارية لتزويده بالطاقة اللازمة للتشغيل، لكن في بعض الحالات يمكن استخدام وسائل بديلة بدون بطارية لتشغيله لفترة مؤقتة ومع تقدم التكنولوجيا، ظهرت العديد من البدائل التي يمكن استخدامها، ومن أبرزها الحلول البديلة للبطارية لجهاز التحكم عن بعد، وسنتعرف الآن على هذه الطرق.

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون البطارية

كيف تجعل الريموت يعمل بدون بطارية // How to make the remote work without a battery - YouTube

يوجد أفكار مبتكرة يمكن الاعتماد عليها لتشغيل جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى البطارية ومن أبرز هذه الطرق والأفكار نذكر لكم:

يمكن الاستفادة من فتيل الولاعة لتوصيل الدائرة وتشغيل جهاز التحكم عن بعد. يمكنك قص قطعة صغيرة من الفتيل ولفها حول النقطة الموجبة والسالبة على لوحة البطارية بشكل مؤقت، وقد تحتاج إلى تثبيت الفتيل باستخدام شريط لاصق أو مثبت من المهم أيضًا تجنب ملامسة النقاط المعدنية في بطارية الفتيل بأي جسم معدني آخر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف البطارية أو إلحاق الضرر بالريموت.

تستطيع بعض الأجهزة العمل باستخدام مصدر طاقة بديل مثل منافذ USB إذا كان هناك منفذ USB متاح في جهاز التحكم عن بعد أو في جهازك، يمكنك توصيل جهاز التحكم بالمنفذ والاستفادة من الطاقة التي يوفرها لتشغيله.

استخدام ورق الألمنيوم كبديل للبطاريات يمكن أن يتيح لك تشغيل جهاز التحكم عن بُعد لفترة قصيرة يمكنك ذلك عن طريق أخذ قطعة من ورق القصدير بحجم البطارية، ثم لفها بشكل جيد ووضعها في المكان المخصص للبطارية، وبعد ذلك جرّب تشغيل جهاز التحكم، ومن المؤكد أنه سيعمل.